طنجة24_المقاولات الأندلسية تستكشف مناخ الأعمال وآفاق التعاون مع المغرب




المقاولات الأندلسية تستكشف مناخ الأعمال وآفاق التعاون مع المغرب

أضيف في 11 أكتوبر 2018 الساعة 09:15

طنجة 24

يشكل منتدى ( إيميكس أندلسيا ) الذي هو معرض موجه للشركات والمقاولات الأندلسية والفاعلين والمستثمرين بهذه الجهة مناسبة لاستكشاف فرص الأعمال بالمغرب والإمكانيات التي تتيحها المملكة في ميدان الاستثمار وكذا آفاق الشراكة والتعاون في المجالات التجارية والاقتصادية .

وحسب الجهة المنظمة لهذا المعرض الذي افتتح أبوابه اليوم الأربعاء بمدينة إشبيلة ( جهة الأندلس ) فإن الدورة السادسة لمنتدى ( إيميكس أندلسيا ) التي تعرف مشاركة 1200 عارضا يمثلون 600 شركة ومقاولة من 53 دولة ستكون فرصة للفاعلين والمستثمرين الإسبان الذين يبحثون عن آفاق جديدة للاستثمار وارتياد أسواق دولية جديدة من أجل الاطلاع على الفرص المتاحة للاستثمار بالمغرب ومختلف الإمكانيات والمؤهلات التي تتوفر عليها المملكة في مختلف القطاعات وكذا التدابير والإجراءات التحفيزية المعتمدة لدعم وتشجيع المستثمرين الأجانب .

وسيتم في هذا الإطار تقديم عرض أعدته إحدى المؤسسات الإسبانية التي تتمركز في المغرب والمتخصصة في ميدان الاستشارات القانونية والمالية حول مختلف الجوانب المالية والقانونية وكذا الإجراءات والتدابير المعمول بها من أجل إقامة مشاريع وإحداث مقاولات بالمغرب إلى جانب التحفيزات التي اعتمدتها المملكة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية .

وسيقدم مجموعة من الخبراء عروضا ومداخلات مع شرح تفصيلي للخطوات التي يجب اتباعها من طرف الشركات والمقاولات التي ترغب في إقامة مشاريعها أو ربط علاقات شراكة وتعاون مع فاعلين اقتصاديين ومستثمرين مغاربة .

وأكدت الوكالة الأندلسية لإنعاش الصادرات الخارجية ( إيكستيندا ) التي تشرف على تنظيم هذا المعرض في بيان لها أن برنامج المنتدى يتضمن عقد 1500 لقاء مهنيا بين الفاعلين والمستثمرين على هامش جلسات هذا المنتدى بالإضافة إلى تنظيم 62 مائدة مستديرة ولقاء ستتمحور حول القضايا التي تهم مناخ الأعمال ومسلسل إقامة واستقرار المقاولات والشركات الإسبانية في الخارج .

وأضاف نفس المصدر أن أسواق المنتجات ( الحلال ) ومختلف الإشكاليات والقضايا التي تهم هذا المنتوج ستكون حاضرة خلال هذا المنتدى مشيرة إلى أن الشركات والمقاولات الأندلسية أضحت تولي اهتماما متزايدا لهذا القطاع للطلب المتزايد على هذا النوع من المنتجات في الدول الإسلامية خاصة في المغرب الذي يعد سوقا واعدة للصادرات الأندلسية المختومة بعلامة ( حلال ) .

يشار إلى أن المملكة المغربية توجد ضمن المخطط الاستراتيجي الذي اعتمدته الحكومة المحلية لجهة الأندلس الذي يروم تشجيع ودعم المقاولات بهذه الجهة على الانفتاح على آفاق تجارية واقتصادية جديدة .

واحتل المغرب المركز الثاني كوجهة للمنتجات والسلع التي تصدرها المقاولات والشركات بجهة الأندلس بعد الولايات المتحدة خلال النصف الأول من العام الجاري وعرفت الصادرات الأندلسية نحو المملكة خلال نفس الفترة زيادة بنسبة 7 ر 22 في المائة وقدرت قيمتها المالية ب 865 مليون أورو .

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

مركز اتصال إسباني جديد يختار طنجة لتسويق خدماته

مشروع سياحي بطنجة يكبد خسائر مالية جسيمة لشركة كويتية

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

ندرة الأراضي ونفور المواطنين يخلق حالة ركود عقاري بطنجة

شركة إماراتية تفتتح مصنعا لصناعة السجائر بطنجة

ارتفاع مبيعات المنازل بإسبانيا خلال الربع الثالث من 2014

تقليص "لارام" لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا

تقرير رسمي يرصد تراجع حجم المعاملات العقارية بطنجة

خبراء: إسبانيا تعول على البنوك الإسلامية لحل مشاكلها الإقتصادية

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي