طنجة24_هذه نصائح لتهيئة الجسم لرمضان وتجنب التعب في الأيام الأولى



هذه نصائح لتهيئة الجسم لرمضان وتجنب التعب في الأيام الأولى

أضيف في 16 ماي 2018 الساعة 00:00

طنجة 24

عند بدأ الصيام وإنقطاع الطعام عن الجسم فجأة تحدث بعض التأثيرات السلبية على الجسم ، مع العلم أن الجسم يعطي إشارة أقوى بالجوع خلال الأيام الأولى من بدء الصيام ، مما يؤدي الى الشعور بالتعب الشديد لعدم إعتياد الصائم على الصيام بعد.

ولكن بعد عدة أيام يتكيف الجسم على العادات الجديدة للأكل ، ويقل الشعور بالجوع والتعب بشكل تدريجي ، ولتفادي الشعور بالتعب في الأيام الأولى من شهر رمضان الكريم يجب أن يتكيف الجسم على ذلك قبلها بعدة أيام لتفادي الشعور بالجوع.

تناول الماء:

لتنقية الجسم من السموم قبل رمضان يجب تناول كميات كبيرة من الماء قبل بدء الصيام بعدة أيام ، فيجب على الرجال تناول 3 لتر من الماء يوميا ، أما النساء فيتناولن 2.2 لترماء يوميا.

التدرج في تناول الطعام:

لتحضير جسمك للصيام ، يتوجب عليك الحد من تناول الطعام بشكل تدريجي لتهيئة جسمك لتقبل الجوع في شهر رمضان ، حاول التأخير من تناول وجبة الفطور ، وتناول وجبات خفيفة.

تجنب التدخين والكافيين:

يجب الإمتناع عن تناول المواد التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي والنيسكافيه والبيبسي ، حتى لا تصاب بالتعب والصداع من جراء الإمتناع عنها خلال شهر رمضان.

كما يجب الإبتعاد تماما عن التدخين ، وذلك لتفادي الشعور الصداع والدوخة ، والإصابة بالأرق والهيجان في الأيام الأولى للصيام نتيجة عدم شرب السجائر أو الشيشة.

تناول الفيتامينات:

لتعزيز الجهاز المناعي خلال شهر رمضان ، وتفادي الإصابة بالأمراض قبل وخلال الصيام ، تناول الفيتمينات اللازمة كالزنك ، وفيتامين ج ، حيث يعمل الزنك على تفادي الشعور بالتعب أثناء الصيام نتيجة نقص الطاقة ، وفيتامين ج يمنع الإصابة بالجفاف ، وعدة أمراض أخرى.

يمكن إستشارة الطبيب لتناول هذه الفيتامينات على شكل دواء أو أقراص ، كما أنه يمكن تناولها بشكل طبيعي من خلال بعض الأطعمة كالفواكه والخضروات واللحوم والألبان.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

خمس نصائح للوقاية من الزهايمر فى اليوم العالمي للمرض

الرياضة الصباحية تزيد إفراز هرمون السعادة

ساعة من الرياضة يوميا تزيد مهارات الأطفال العقلية

دراسة : فقدان حاسة الشم ربما ينبئ بقرب الوفاة عند كبار السن

دراسة: النباتات في مكان العمل تجعل العاملين أسعد وأكثر انتاجية

25 دقيقة يوميا من التأمل تقلل الإجهاد والتوتر

باحثون: حب القهوة ربما يرجع لعوامل جينية

دراسة علمية: حمية البحر المتوسط تقي من السمنة والسكري

عشرة أشــياء غريـبـة لا تـعــرفها عن جـسدك

المشروبات الغازية تصيب خلايا المناعة بالشيخوخة المبكرة