طنجة24_مواطنون بطنجة يختارون فضاء الحي للتأكيد على قيم المواطنة والإنتماء





مواطنون بطنجة يختارون فضاء الحي للتأكيد على قيم المواطنة والإنتماء

أضيف في 11 يناير 2017 الساعة 15:52

طنجة 24 - متابعة

إختار عدد من سكان مدينة طنجة الإحتفاء بحلول ذكرى تقديم وثيقة الإستقلال بطريقة إستثنائية، وذلك عبر تنظيم حملة تحسيسية لفائدة ساكنة مجموعة من الأحياء، قصد توعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة وتنظيف الفضاءات الخاصة والعمومية.

وخلد كل من مجلس إقامة شاكيرا وجمعية فضل الله للتنمية المستدامة بالإضافة إلى جمعية كريمة للأعمال الإجتماعية والبيئية، ذكرى تقديم وثيقة الإستقلال والذي يصادف الحادي عشر يناير من كل سنة، عبر تنظيم مجموعة من الأنشطة التحسيسية والرياضية وكذا ثقافية، سعيا منهم لتوعية الساكنة بالأضرار التي يسببها تلوث البيئة.

وبهذا الخصوص أكد إدريس القرشي، أحد منظمي التظاهرة، أن هذه الأخيرة جاءت من أجل إبراز الصورة الحضارية التي يتحلى بها سكان طنجة بصفة عامة وسكان هذه المنطقة على وجه الخصوص، حيث أن الإحتفال بهذه الذكرى العظيمة يجب أن يكون من خلال تحفيز المواطنين على بذل مجهودات أكثر في سبيل تنظيف محيطهم وتوعية شبابهم.

وأضاف القرشي، أن هذه التظاهرة عرفت مجموعة من الأنشطة المتنوعة من أبرزها معرض متنقل حول مخاطر التغييرات المناخية، بالإضافة إلى ورشات في كل من الرسم والإسعافات الأولية وكذا ورشة للتحدي وإعادة التدوير، هذا إلى جانب أنشطة رياضية كسباق للجري ومباريات في كرة القدم، وفقرات تنشيطية أخرى لفائدة الأطفال.

وعن عدد المشاركين أكد المتحدث ذاته، أن الإقبال كان يفوق التوقعات خصوصا في فئة الأطفال، اللذين حجوا بقوة من أجل المشاركة في هذه الإحتفالية، حيث بلغ عدده قرابة الألف، متوزعين على مختلف النشاطات الترفيهية والتحسيسية.

وتجدر الإشارة أن هذا النشاط المنظم تحت شعار "الحي فضاء لترسيخ القيم الوطنية وتعزيز عشق الإنتماء"، إستهدف بالخصوص فئة الأطفال، نظرا لكونهم الفئة الأهم التي سترسم مستقبل الوطن في قادم السنوات.



 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب