طنجة24_متضررون من نزع الملكية يحتجون تزامنا مع حلول الملك بطنجة



متضررون من نزع الملكية يحتجون تزامنا مع حلول الملك بطنجة

أضيف في 20 مارس 2017 الساعة 17:17

طنجة 24 - متابعة

اغتنم العشرات من سكان "حي الزايدي" (الأندلس)  بمدينة طنجة، مناسبة الزيارة الملكية، للتذكير بمطالبهم بالتعويض عن نزع ملكية أراضيهم من طرف شركة "العمران" العقارية، حيث نظموا بعد زوال اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية تزامنت مع وصول الملك محمد السادس إلى طنجة.

ورفع المتظاهرون، خلال هذه الوقفة التي تم تنظيمها قبالة مقر شركة "العمران" التي ينازعونها حق الملكية على الأراضي المنتزعة منهم، شعارات تطالب بتعويضهم عن الأضرار التي لحقتهم من جراء تلك الأراضي.

وعبر المحتجون، من خلال لافتات وشعارات، عن أملهم في الملك محمد السادس، الذي يعولون عليه في إنصافهم، بعدما "اغتصبت العمران أراضيهم"، حسب  مدلول الشعارات المرفوعة خلال هذه الوقفة.

وتعود وقائع القضية إلى أكثر من 20 سنة عندما اشترى عدد من المواطنين بقع أرضية بحجج عدلية من ورثة عبد السلام أحمد الزايدي، وقام العديد منهم ببناء منازل لهم على هذه الأراضي.


 وبقي الحال على ما هو عليه إلى غاية سنة 2010، حيث اشترت شركة العمران أكثر من 158 هكتار بـ 20 درهما للمتر من الجماعتين السلاليتين جماعة الخرب وجماعة امغوغة، ومن ضمنها 3 هكتارات يقع عليها حي الزايدي، لإقامة تجزئة سكنية عليها، تجزئة النور 2.

وذكر أحد المتظاهرين، قدم نفسه كمتضرر من إجراءات نزع الملكية، بأن تنظيم هذه الوقفة بعد أن أغلقت كافة الأبواب في وجهنا، وفشل الحوار مع شركة "العمران".

وأضاف نفس المتحدث، أن موقف السلطة، لم يخرج عن أسلوب المماطلة والتسويف، مبرزا أن السكان سبق أن تلقوا  وعودا بتعويضهم، إلا أن أي من الوعود لم تتحقق وتبين أن الهدف خلال كل هذه السنوات هو ربح الوقت.

وسبق لممثلي سكان حي "الزايدي" أن دخلوا في حوار مع السلطة أسفر عن وعود لهم بمراعاة مصالحهم والأخذ بعين الاعتبار الحالة الاجتماعية لأكثر من 250 متضرر وما يفوق عن 1000 نسمة من السكان القاطنين بالحي.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- نزع الملكية لصالح من

متضرر

سكان طنجة مطهضين مستقبلآ سيصبحون مثلأ مرسكيون, اخرجوا من ديارهم و استولوا على اراضيهم بظهير و قانون وضعي ,, واش شركة ضحى العمران الجامعي فوق القانون ؟؟ حان الاوان لرفع قضايانا امام محاكيم دولية .

في 02 أبريل 2017 الساعة 38 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب