طنجة24_المجلس الإقليمي للحسيمة يخصص 8 ملايين درهم لدعم مشاريع تنموية




المجلس الإقليمي للحسيمة يخصص 8 ملايين درهم لدعم مشاريع تنموية

أضيف في 20 أبريل 2017 الساعة 10:36

طنجة 24

خصص المجلس الاقليمي للحسيمة غلافا ماليا يقدر ب 8 ملايين درهم لدعم المشاريع التنموية التي تندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وهكذا قرر المجلس خلال دورته العادية لشهر يوينو الماضي تخصيص فائض الميزانية برسم سنة 2015 الذي يقارب 8 ملايين درهم للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بهدف المساهمة في تعزيز المقاربة التنموية على مستوى مختلف الجماعات بإقليم الحسيمة وذلك طبقا للاولويات المحددة حسب مقاربة تشاركية مع مختلف الفاعلين المؤسساتيين.

كما صادق المجلس على ثلاث اتفاقيات للشراكة بغلاف مالي يفوق 200 مليون درهم تهم مشاريع محاربة تعرية التربة، وكهربة العالم القروي، ودعم القطاع الاقتصادي على مستوى الاقليم.

وشكل اللقاء فرصة لبحث الوضعية الاقتصادية بالاقليم وآليات تنمية قطاعات التجارة، والفلاحة، والنقل، والصيد البحري، والخدمات واللوجستيك، وتعزيز الاستثمارات، ودعم الانشطة الاقتصادية، فضلا عن مناقشة الوسائل الضرورية لتثمين المؤهلات الطبيعية والبشرية والثقافية بالجهة، في أفق مواكبة الدينامية التي تعرفها الجهة للاستجابة لانتظارات الساكنة المحلية.

كما تدارس المجلس وضعية قطاع السياحة على مستوى إقليم الحسيمة والمشاريع المتوقعة من أجل تطوير المؤشرات المرتبطة بالوافدين وليالي المبيت السياحية وتشجيع تسويق هذه الوجهة عبر الاستعمال الامثل والفعال للبنيات التحتية وتعبئة المؤهلات الطبيعية حسب مقاربة عصرية وواعدة.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- كفانا تفقيرا

ريفية

الحسيمة ارض خصبة كان على برلمانيين و مستشرين و حقوقيين ينزلون لهده مدينة و مصالحة مع هؤلاء مواطنين و نحن نعرف اهل ريف لا يستطعون بوح فقط هم يريدون اعتراف بهم ضمنيا كواطنين .و خاصة ان جل سياسين بمدينة يعيشون خارج مدينة و حراك شعبي بمدينة عر واقع مزري تعيش على اقاعه مدينة و اهلها ,
الناس هولندا و بلجيكا والمانيا 40 سنة وهم يرسلون اعانات من خارج لدويهم للعلاج و شراء قوة اليومي و مدينة محاصرة من طرف لوبي طرد مستثمرين و رجال الاعمال لخلق معامل و فنادق و مؤسسات عملاقة ,

في 20 أبريل 2017 الساعة 44 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب