طنجة24_نقاش بطنجة يلامس تأثيرات واخطار العمل الليلي على المستخدمين



نقاش بطنجة يلامس تأثيرات واخطار العمل الليلي على المستخدمين

أضيف في 20 أبريل 2017 الساعة 15:35

طنجة 24 - متابعة

شكل موضوع "تأثيرات وأخطار العمل الليلي"، محور ندوة نظمتها شركة "أ ب إم ترمينالز طنجة"، اليوم الخميس، في ميناء طنجة-المتوسطي بمشاركة خبراء في مجال الطب والصناعة ومستشارين في السلامة والشواهد، وكذلك مختصين في السلامة وتدبير المواد الخطيرة.

وتهدف هذه الندوة التي توازيها أيضا ورشات وأنشطة متنوعة، والمنظمة بمناسبة اليوم العالمي للسلامة،  تبعا لبلاغ الشركة، إلى "التفكير الجماعي في موضوع السلامة ووسائل لتقويتها وضمان بيئة عمل آمنة للجميع".

وأوضح نبيل زين الدين، عضو في إدارة "أ ب إم ترمنالز طنجة"، في كلمة بالمناسبة، أن العمل الليلي، له تأثيرات عديدة لا ينكرها أحد، مما يقتضي التفكير الجماعي في سبل التقليل من المخاطر التي يمكن أن تنجم عن ذلك.

وأوضح زين الدين، أن شركة "أ ب إم ترمينالز طنجة"، حرصت على وضع مرافق للراحة تحت تصرف المستخدمين (قاعات للراحة تتوفر على جميع التجهيزات،كافيتيريا ،مطعم...). وكذلك الإشارات العمودية LED قصد جذب انتباه العاملين بشكل أفضل.

وأوضح نفس المصدر، أن السلامة تشكل جزءا من قيم APM Terminals. بما فيها جميع وحدات النقل واللوجستيك التابعة لمجموعة Maersk، التي تعمل لضمان بيئة عمل سالمة خالية من المخاطر.

ويوضح بلاغ للشركة، أنه "وعيا منها بقضايا السلامة، أطلقت APM Terminalsبداية سنة 2015 برنامج " Fatal 5"، الذي مكّن من تحديد أكبر خمسة أخطار داخل محطات الحاويات، ومن وضع خارطة طريق تضم المبادرات التي ستطبق للقضاءكليا على هذه الأخطار الخمس بحلول نهاية سنة 2017."

ويضيف نفس البلاغ، أن  المبادرات التي إتخذتها المحطة منذ سنة 2013، انخفض عدد حوادث الشغل من 149 إلى 6 حوادث فقط سنة 2016، إلى جانب ذلك، تواصلت الحملات التحسيسية المختلفة، حيث يعبّر موظفو APM TerminalsTangier، عن التزامهم بالسلامة، كما أن النهج التشاركي الذي يتم تبنّيه يسمح بتحويل هؤلاء الموظفين إلى "أبطال للسلامة" لا يترددون أبدا في التدخل من أجل إيقاف إي وضعية غير سالمة.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- اين مراقبة؟؟

معاد

لو كانت هده شركات اجنبية في فرنسا لتم تطبيق عليها قانون و خاصة شركات كابلاج التي لا تتوفر في الصحة و كرامة , اغلبية عمال يصابون بامراض تنفس و حساسية و امراض العيون . اين هي مفتشية الشغل بهده مدينة؟؟

في 20 أبريل 2017 الساعة 17 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

"ميدي1" تعزز مكانتها كأفضل إذاعة إخبارية عامة بالمغرب

نقاش أكاديمي بطنجة حول الوقاية من الظواهر الإجرامية

نقابة الصحافة تحتفي بإذاعي طنجة عبد اللطيف بن يحيى

تمثيلية قوية لطنجة في التحضير لمؤتمر مغاربي بالرباط

الشعبي يدعو الاعلام الاسباني إلى الموضوعية مع المغرب

جريدة إسبانية تنبش في أسرار فيلا "بيرديكارس" بطنجة

رباح: "طنجة المتوسط" عزز حضور المغرب بالبحر المتوسط

الوالي والعمدة يدعوان لتغيير العقليات لإنجاح "طنجة الكبرى"

حضور أميري في افتتاح لقاء حول حقوق الطفل بطنجة

الأميرة للا مريم تحتفي بالطفولة والشباب في لقاء بطنجة