طنجة24_معرض SIMOB يوصي بتخفيض فوائد البنوك وتشجيع المشاريع العقارية



معرض SIMOB يوصي بتخفيض فوائد البنوك وتشجيع المشاريع العقارية

أضيف في 16 يوليوز 2017 الساعة 14:51

طنجة 24 - متابعة

اسدل المعرض الجهوي للعقار والبناء "SIMOB" بمدينة طنجة، اليوم الاحد، الستار على نسخته الثانية التي نظمت خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و 16 يوليوز الجاري، وخرج بتوصيات هامة تشجع على الرفع من وتيرة الاستثمارات العقارية وتسهيل مأمورية شراء العقار من طرف المواطنين.

وحسب التوصيات التي استقتها اللجنة المنظمة لهذا المعرض من الندوات الموضوعاتية التي تم تنظيمها خلال فعاليات "سيموب" فقد ركزت بشكل كبير على ضرورة تطوير قطاع العقار.

وفي هذا السياق وصت اللجنة المنظمة على العمل على تنظيم مناظرة وطنية سنوية حول قطاع العقار والبناء تعتمد على تشخيص واقع القطاع وفتح النقاش حول قضاياه وآفاق تطويره إبان النسخ القادمة بطنجة.

كما وصت بمراجعة بعض القوانين المتعلقة بالعقار بما يضمن استمرار المشاريع العقارية، وتبسيط المساطر الادارية بالنسبة للمستثمرين والمهندسين والمواطنين، مع ضرورة العمل على تعديل النظام المرافق لتصميم التهيئة الحالي على الصعيدين المحلي والجهوي بما يضمن تحفيز الاستثمار في القطاع.

ويبقى من أبرز التوصيات التي خرج بها هذا المعرض الذي سجل دورة ناجحة، هي تمتيع المنعشين العقاريين الراغبين في انتاج السكن الموجه للطبقة المتوسطة بتشجيعات وإمتيازات ضريبية من أجل تحفيزهم على الاستثمار.

كما أن التوصية بتحسين الأبناك لمستويات تدخلاتها في القطاع عبر العمل على تخفيض نسبة الفوائد، تبقى بدورها من أبرز التوصيات لما سيكون لها من انعكاس كبير على المواطنين في حالة العمل بها.

كما دعت التوصيات الابناك التشاركية المقبلة على الاندماج في المنظومة البنكية المغربية من خلال جعل منتوجاتها في متناول مختلف الشرائح المجتمعية.

كما أكدت التوصيات على دور المهندس وكافة العاملين في القطاع العقاري، وضرورة اشراكهم في كافة المشاريع المتعلقة بهذا القطاع، بالاضافة إلى اعطاء دفعة قوية للبرنامج الخاص بالترقيم العقاري الذي تم اطلاقه مؤخرا من قبل الحكومة، وملائمة القوانين والمعايير التقنية للتطورات التكنولوجية في مجال الهندسة والمسح الطبوغرافي.

هذا وتجدر الاشارة أن هذا المعرض تم تنظيمه من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت رعاية وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، وباشراف وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي وتعاون مع اتحاد المنعشين العقاريين والجمعيات المهنية وشركة "Mission Conseil".

وقد شهد فعاليات المعرض تنظيم عدد من الندوات حول مواضيع مختلفة حول قطاع العقار، كما شهدت اروقة المعرض توافد المئات من المواطنين للتعرف على الفرص والعروض العقارية ومدى التطورات الحاصلة في هذا القطاع.

 

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني