طنجة24_تخفيض جديد لأسعار 75 دواء لعلاج الامراض المزمنة




تخفيض جديد لأسعار 75 دواء لعلاج الامراض المزمنة

أضيف في 17 يوليوز 2017 الساعة 03:00
طنجة 24
قررت وزارة الصحة إجراء تخفيضات جديدة وهامة في أسعار عدد من الأدوية، تشمل 75 دواء لعلاج أمراض مزمنة وبعض السرطانات، بنسب تصل إلى 65 في المائة، وذلك بعد أيام قليلة من تخفيض أسعار 54 دواء.

 وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن هذا التخفيض يهم الأدوية المستخدمة في علاج الأمراض المزمنة، كأمراض القلب، والضغط الدموي والسكري وبعض الأمراض المعدية والأمراض الالتهابية وأمراض الجهاز العصبي والأمراض النفسية والجلدية وأمراض الحساسية وأمراض الجهاز الهضمي وبعض المضادات الحيوية إلى جانب بعض الأدوية الخاصة بأنواع من السرطانات.

 

وذكر البلاغ بأن وزارة الصحة، عملت قبل أيام قليلة، على تخفيض أسعار 54 دواء، بنسب وصلت إلى 46 في المائة، وبذلك تكون وزارة الصحة، يضيف المصدر، ومنذ صدور المرسوم 2.13.852 المتعلق بشروط وكيفية تحديد أسعار الأدوية، قد خفضت أسعار 3729 منتج صحي.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه العملية تندرج في إطار سياستها الدوائية الوطنية، وتكريسا لمبدإ الحق في الولوج إلى الأدوية كجزء لا يتجزأ من الحق الدستوري في الولوج إلى الخدمات الصحية، وكذا مواصلة منها لمسلسل تخفيض أسعار الأدوية والمنتجات الصحية.

وتقدمت الوزارة، بالمناسبة، بالشكر إلى مهنيي القطاع الدوائي من مختبرات وشركات التوزيع والصيدليات وكافة المتدخلين، على انخراطهم في هذه المبادرة الاجتماعية، التي من شأنها أن تيسر ولوج المواطنين إلى الدواء، وتخفف عبء نفقات التغطية الصحية وتكاليف العلاج، إلى جانب تشجيع الصناعة الدوائية المحلية، وذلك في انسجام تام مع الأهداف الكبرى التي سطرتها الوزارة في سياستها الدوائية الوطنية.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني