طنجة24_اختناق مروري باب سبتة بسبب منع عبور الالاف من المهربين



اختناق مروري باب سبتة بسبب منع عبور الالاف من المهربين

أضيف في 10 أكتوبر 2017 الساعة 12:44

طنجة 24 – سلوى العيدوني

شهدت حركة العبور بباب سبتة المحتلة،  منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الثلاثاء، اختناقا شديدا بسبب تكدس الآلاف من ممتهني التهريب المعيشي، الأمر الذي أدى بالسلطات الأمنية المغربية إلى تعطيل حركة العبور عن طريق اتخاذذ اجراءات أمنية صارمة.

وحسب مصادر من عين المكان، فإن عدد ممتهني التهريب الذين حجوا إلى باب سبتة بهدف الدخول إلى المدينة المحتلة لنقل السلع المهربة كبير جدا، وقد قفوا في صفوف يصل طولها نحو كيلومتر كامل، وهو ما دفع بالجمارك المغربية منع دخولهم بكامل اعدادهم.

وذكر عدد من العاملين في مجال التهريب المعيشي، أنه وعشرات من زملائه لم يتمكنوا من عبور المنفذ الوحيد المخصص لهم، بسبب إجراءات مفاجئة من لدن السلطات المغربية، نتيجة تدفق مئات من الأشخاص للغرض نفسه.

السلطات المغربية من جانبها، أكدت حسب ما ذكره مصدر جمركي من عين المكان، أن الهدف من هذا الإجراء هو تفادي وقوع حوادث تدافع على غرار ما وقع منذ شهرين عندما لقيت امرأتان مصرعهما بسبب التدافع بالمعبر الحدودي.

وتسبب هذا المنع الاحترازي في عرقلة حركة العبور بشكل كبير في باب سبتة المحتلة، من الساعات الاولى من صباح اليوم، وهو ما يتسبب في معاناة الكثير من المغاربة الذين يعملون داخل المدينة في مهن أخرى غير التهريب المعيشي.

كما أن العديد من المواطنين المغاربة الذين يدخلون سبتة المحتلة بهدف السياحة والتبضع، يجدون بدورهم معاناة كبيرة لعبور باب سبتة المحتلة، بسبب الاعداد الكبيرة للمتهني التهريب، والاجراءات الامنية الصارمة المتخذة في مثل هذه الحالات.

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني