طنجة24_جمعية بثانوية علال الفاسي بالعوامرة توزع الكتب على تلاميذتها



جمعية بثانوية علال الفاسي بالعوامرة توزع الكتب على تلاميذتها

أضيف في 10 أكتوبر 2017 الساعة 18:22

طنجة24 من العرائش

إستفاد عدد من التلاميذ بمختلف المستويات الدراسية بثانوية علال الفاسي بالجماعة القروية العوامرة، من كتب ودفاتر وزعتها عليهم جمعية آباء وأولياء تلاميذ الثانوية. وتساعد هذه الإلتفاتة الإنسانية، هؤلاء التلاميذ على التحصيل العلمي، رغم بعض الإكراهات المادية التي تعيق العائلات من إقتناء المراجع.

ويقول محمد غنام رئيس جمعية آباء وأولياء تلاميذ ثانوية علال الفاسي بالعوامرة، التابعة لإقليم العرائش، إن هذا النشاط يدخل في إطار سياسية الدعم الإجتماعي الذي تقوم به الجمعية كل سنة .وأضاف غنام "نستهدف بشكل أخص التلاميذ الذين فقدوا معيلهم ويعيشون حالة يتم."


وحصل تلاميذ آخرون في وضعية هشاشة، وصل عدهم هذه السنة ما بين 30 و40 تلميذ وتلميذة على الكتب المدرسية، رغم الإكراهات المادية بسبب محدودية المقدرات المادية للجمعية، مقابل إرتفاع ملحوظ في عدد التلاميذ المحتاجين، إلا أن المحسنين لا يتوقفون عن تقديم كل أنواع الدعم قدر المستطاع، حسب المسؤول الجمعوي ذاته.

وأشار محمد غنام بأن جمعية آباء وأولياء تلاميذ ثانوية علال الفاسي، لا تكتفي فقط بهذا النشاط، بل تقوم طوال السنة بتشجيع التلاميذ على التمدرس وطلب العلم، من خلال تشجيع الناجحين والمجتهدين وتقديم الجوائز لهم، وتحسين نتائج المؤسسة، فضلا عن تنظيم أنشطة ثقافية وترفيهية وتربوية .


يشار إلى أن نفس الجمعية قامت في السنوات الفارطة بعمل إنساني كبير، كتبت عنه العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، تمثل في زرع ذراعين إصطناعيتين لفائدة تلميذتين من نفس المؤسسة. وحصلت الجمعية على هذين الذراعين الإصطناعيتين من ألمانيا، وتمت زراعتهما في أحد المستشفيات في العاصمة الرباط، مقابل مبلغ قدره 42 ألف درهم، تصدق به محسنون وذوي الأريحية .

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

تحذير .. فقدان الجسم للماء ينذر بإصابة الإنسان بمرض الزهايمر

من الزهاميز إلى الإرهاب.. هذه ثلاثة أشياء سيحاربها الذكاء الاصطناعي

متاجر''بيم''تؤرق تجار طنجة..والجماعة''تتمسك بالقانون''

بلجيكا تعتقل إسبانياً من أصل مغربي موالٍ لـداعش

التساقطات المطرية تتسبب في انقلاب شاحنة واصابة سائقها بطنجة

خبراء يحذرون من إصابة الأطفال بـ"الغباء" بسبب "طيور الجنة"

بعد حفلة ''فازانا'' بطنجة.. تحذيرات من موجة تطبيع تضرب المغرب

فنادق تطوان تسجل قرابة 68 ألف ليلة..والإسبان في صدارة السياح

"الحلوى المهلوسة".. خطر جديد يهدد تلاميذ المؤسسات التعليمية

سقوط عمود كهربائي وسط الطريق بحي بوسيجور دون تدخل يذكر