طنجة24_''تماطل الإدارة'' يدفع طلابا في طنجة للدخول في أعتصام إنذاري



"تماطل الإدارة" يدفع طلابا في طنجة للدخول في أعتصام إنذاري

أضيف في 11 أكتوبر 2017 الساعة 21:49

طنجة 24 - متابعة

أعلن طلاب كلية الاقتصاد بجامعة عبد الملك السعدي بطنجة، عن دخولهم في اعتصامات إنذارية، احتجاجا على ما يعتبرونه عدم وفاء الإدارة بوعود مرتبطة بملف مطلبي متعلق بتسوية وضعية طلاب سبق لهم مقاطعة الدراسة احتجاجا حصولهم على على نقاط متدنية في امتحانات نهاية السنة الماضية.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، إن وعودا قدمتها الإدارة بعد سلسلة لقاءات تواصلية، وكان ابرزها إعادة الإمتحانات بالاسبوع الجاري، تبين للطلبة أنها "مجرد شعارات مزيفة بغرض المماطلة"، مما يعني "غياب أي إرادة حقيقية و جادة من قبل عمادة الكلية في إيجاد مخرج لهذه القضية.".

 وبعد أن أعلن الاتحاد تشبث الطلبة في "خوض كافة الصيغ و الأشكال النضالية دفاعا عن المطالب العادلة و المشروعة"، ندد "بسياسة المناورة و المماطلة التي تنهجها ادارة الكلية بدل اعمال صوت العقل و الإستجابة للمطالب المشروعة.".

ودعا بيان الاتحاد الطلابي، "نقابة أساتذة التعليم العالي وكافة الهيئات الحقوقية والنقابية والسياسية بطنجة لتسجيل تضامنها ومؤازرتها لمعركتنا العادلة.". كما دعا " كافة الطلبة للمشاركة في الاعتصام المفتوح (مبيت) يوم الاثنين 16 أكتوبر 2017".

وكانت نهاية الموسم الجامعي الماضي، قد اتسمت بحالة من التوتر بين الطلاب وإدارة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، على خلفية نتائج الامتحانات، التي أعلنت عنها الإدارة، ما دفع الطلبة إلى المطالبة بمراجعة النقاط رافضين دعوة الإدارة إلى فتح المجال أمامهم لدورة استدراكية.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- مسواهم ضعيف وهزيل

طنجة

هؤلاء الطلية مستواهم ضعيف وهزيل جدا , وقد حصلوا على النقط الضعيفة الهزيلة تماشيا مع مستواهم الذي لا يشرف الجامعة . فبدل ان ان يعملوا ويجدوا ويكدحوا من اجل تحسين مستواهم الضعيف الهزيل , فاننا نراهم يهدرون دروسهم ومحاضراتهم بالاضراب الذي هم فيه ليزدادوا ضعفا وهزالا بعد الضعف والهزال الذي هم فيه .

في 12 أكتوبر 2017 الساعة 48 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- لا مستوى لهم

مسافر زاده الخيال

رحم الله التعليم , لقد مات من زمان هؤلاء الطلبة مستواهم يوازي مستوانا حينما كنا في الشهادة الابتدائية ايام الدراسة . وكان لنا شرف ان نشرف الجامعة وكنا في المستوى وعند حسن الظن . اما هؤلاء الطلبة فمستواهم في الحضيض , بل لا مستوى لهم .

في 13 أكتوبر 2017 الساعة 52 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

تحذير .. فقدان الجسم للماء ينذر بإصابة الإنسان بمرض الزهايمر

من الزهاميز إلى الإرهاب.. هذه ثلاثة أشياء سيحاربها الذكاء الاصطناعي

متاجر''بيم''تؤرق تجار طنجة..والجماعة''تتمسك بالقانون''

بلجيكا تعتقل إسبانياً من أصل مغربي موالٍ لـداعش

التساقطات المطرية تتسبب في انقلاب شاحنة واصابة سائقها بطنجة

خبراء يحذرون من إصابة الأطفال بـ"الغباء" بسبب "طيور الجنة"

بعد حفلة ''فازانا'' بطنجة.. تحذيرات من موجة تطبيع تضرب المغرب

فنادق تطوان تسجل قرابة 68 ألف ليلة..والإسبان في صدارة السياح

"الحلوى المهلوسة".. خطر جديد يهدد تلاميذ المؤسسات التعليمية

سقوط عمود كهربائي وسط الطريق بحي بوسيجور دون تدخل يذكر