طنجة24_أطنان''كوكايين الداخلة''تدفع بتشديد عقوبات شبكة''طارق الطنجاوي''



أطنان"كوكايين الداخلة"تدفع بتشديد عقوبات شبكة"طارق الطنجاوي"

أضيف في 14 نونبر 2017 الساعة 12:11

طنجة 24 - متابعة

بعد ست ساعات استغرقتها أطوار جلسة النطق بالحكم في قضية ما يعرف إعلاميا بـ "كوكايين الداخلة"، قررت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الاستئنافية بمدينة طنجة، في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، تأييد الأحكام السجنية الصادرة في حق عدد من أعضاء ما يعرف بـ"شبكة طارق الطنجاوي" مع تشديد عقوبات أفراد آخرين.

فبعد مرافعات النيابة العامة والدفاع، انتهت الهيئة القضائية إلى إدانة زعيم الشبكة المسمى "طارق الهيتوري" المعروف بـ"طارق الطنجاوي"، بعقوبة سجنية مدتها 10 سنوات، وهي عقوبة مشددة بالمقارنة مع الحكم الابتدائي الذي نطقت به الغرفة الجنحية الابتدائية في مارس الماضي.

ولم يكن "طارق الطنجاوي"، الوحيد من من الذين طالهم تشديد العقوبات الصادرة في حقهم ابتدائيا، إذ قررت الغرفة الجنحية الاستئنافية، رفع رفع عقوبة المدعو عبد القادر بوهو، المعروف بـ"الحاج" من 9 سنوات إلى عشر سنوات.

باقي الأحكام توزعت على 18  شخصا من أفراد الشبكة، وجميعهم كانوا متابعين في حالة اعتقال بناء على التحريات المنجزة من قبل المصالح الأمنية المغربية منذ نونبر 2016، تاريخ تفكيك الشبكة المتورطة في قضية تهريب أكثر من طن ونصف من مخدر الكوكايين إلى داخل المرغب انطلاقا من ميناء مدينة الداخلة.


وهكذا قررت الهيئة القضائية،  قضت الهيئة القضائية، بعقوبات سجنية تراوحت ما بين 3 سنوات و 10 سنوات في حق هؤلاء الأشخاص، كل حسب مسؤوليته وعلاقته بهذه الشبكة الإجرامية، التي بصمت على واحدة من اكبر عمليات تهريب المخدرات القوية إلى داخل المغرب.

وتعود تفاصيل الملف، إلى يوم الأحد 13 نونبر 2016، عندما أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن إحباط "إحدى أكبر وأخطر" عمليات تهريب المخدرات القوية، بسواحل مدينة الداخلة وذلك عبر عملية نوعية مشتركة مع كل من الدرك البحري والبحرية الملكية المكلفة بمراقبة المياه الإقليمية.

وكانت الشحنة "القياسية وغير المسبوقة" من مخدر الكوكايين التي تم حجزها، قادمة من إحدى دول أمريكا اللاتينية قبل أن يتم شحنها في عرض المياه الإقليمية تجاه سواحل مدينة الداخلة على متن باخرة صيد مسجلة تحت اسم ZHAR2 وعدد 634 B- علما أن مالك هذه الباخرة موضوع بحث في قضية مماثلة.


 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

دراسة: الجروح والحروق أثناء النهار تلتئم بسرعة أكبر من الليل

ميدايز: المغرب تبنى سياسة فعالة وشاملة في محاربة آفة الإرهاب

هكذا نجت مدينة طنجة من غارات "الفايكينغ" المتوحشة

تكاثر المهاجرين بالمدينة القديمة لطنجة يثير القلق من أعمال شغب

رونارد: نجوم المغرب يستحقون التواجد في المونديال الروسي

الملك محمد السادس يصل الى قطر في زيارة رسمية

تحذير من تناول الطعام ليلاً.. وهذه هي الأسباب

هذه أربعة معايير لاكتشاف التطبيقات الزائفة قبل التحميل

أزيد من مليوني شخص مصابون بداء السكري بالمغرب

المنتخب المغربي في التصنيف الرابع في قرعة كأس العالم 2018