طنجة24_انفصال اتحاد طنجة عن بنشيخة قرار خاطئ - الصادق بنعلال



انفصال اتحاد طنجة عن بنشيخة قرار خاطئ

الصادق بنعلال
أضيف في 17 أبريل 2017 الساعة 13:07

أصدر المكتب المسير للاتحاد الرياضي لطنجة لكرة القدم مساء يوم 16/4/17  بلاغا مفاجئا ، يعلن فيه عن  قرار فسخ عقد المدرب عبد الحق بنشيخة " بالتراضي " . و لئن كان قرار المناداة أو الاستغناء عن مدرب من مهام المكتب المسير للأندية الرياضية ، فإننا كمتتبعين و معنيين بالشأن الرياضي الوطني و المحلي ، من حقنا أن نحاول " فهم " حيثيات و أبعاد هذا الحدث غير المنتظر ، خاصة و أن مقابلات قليلة تفصلنا عن نهاية البطولة الاحترافية الراهنة !

و ما من شك في أن نجاح أي تجربة رياضية عالميا ، تحتاج إلى مجموعة من المكونات المتفاعلة و المنسجمة ، و الهادفة إلى السهر على الترجمة الفعلية للبرامج المتفق عليها ، و الانكباب العقلاني و العلمي على الاستراتيجيات القريبة و البعيدة المدى ، قصد الارتقاء بالأداء الفني ، و بلورة الإنجاز الرياضي المنتظر ، غير أن كل ذلك يستدعى قدرا كبيرا من الاستقرار و الجدية و الانضباط .. و لعل من أهم هذه المكونات الأساسية الإدارة الفنية . فما هي " الأخطاء " أو المواعيد التي فشل فيها السيد عبد الحق بنشيخة ، و كانت سببا مباشرا خلف هذا الإعفاء ؟

يعتبر فارس البوغاز وافدا جديدا على البطولة المغربية الاحترافية ، إذ لم يُمضِ في القسم الوطني الأول سوى موسم و نصف ، بعد أن كان يعاني الأمرين في " عالم الظلمات " ، و على الرغم من قصر هذه المدة ، إلا أنه تمكن من التوقيع على أداء فني غير مسبوق ، إذ استطاع في السنة الماضية أن يحصل على الرتبة الثالثة ، و تفوق نتيجة وأداء على أندية مغربية عريقة ، و صاحبة سجل تاريخي حافل بالألقاب الوطنية و الدولية ، كما أنه يواصل حاليا منافسته على البوديوم حسب إمكانياته المادية و الموضوعية .

صحيح أن إقصاء النادي من كأس العرش على يد المغرب الفاسي و أمام أزيد من 45 ألفا من المشجعين كان قاصيا جدا ، غير أن خروجه من المنافسة الإفريقية لا يشكل انتكاسة ، خاصة و أن فريق حوريا كوناكري يعد من أبرز النوادي الكروية على الصعيد الإفريقي ، تبقى بعض الملاحظات على عدد من  التعاقدات التي قام بها الاتحاد بطلب من السيد بنشيخة ، و التي لم تكن موفقة ، بالإضافة إلى المبالغة في انتهاج الأسلوب الدفاعي ،  و عدم القدرة على الحفاظ نتيجة الفوز في أكثر من مقابلة .. إلا أن ذلك لا يُسَوِّغ هذا القرار المتسرع و غير المفهوم ، و في هذه المرحلة العصيبة من عمر البطولة .

و الواقع أن المكتب المسير كان في غنى عن هكذا قرار غير المدروس ، و الذي قد تكون له نتائج غير مرضية ، و تطيح بأحلام أفضل جمهور مغربي على الإطلاق ، اللهم إذا كانت هناك دواعي أخرى وراء هذا الإعفاء غير المهني   ، لا يطلع عليه  " إلا الراسخون في العلم "

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- لا يجب إعطاء الشخص أكثر من قيمته

لعروسي محمد

قرار الإنفصال سليم جدا، بنشيخة أبان عن ضعفه التكتيكي رغم الإمكانيات الضخمة التي رصدت له ولم يعد يعطي القيمة المضافة المرجوة منه، إسمحلي ولكن لا يجب إعطاء الشخص أكثر من قيمته...شكر بنشيخة لكن ساعتك تسالات

في 17 أبريل 2017 الساعة 20 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- علام تتكلمون؟.

طنجة

لست ادري كيف تسمحون لانفسكم ان تنحدرون الى هذا المستوى وتتكلمون عن  (الكرة المغربية ) . نحن لا نرى لكرة القدم وجودا في المغرب ولا الرياضة بصفة عامة . فعلام تتكلمون ؟؟؟ ! ! !

في 17 أبريل 2017 الساعة 41 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- قلنا لك ...

قلب الاسد

مرارا وتكرارا قلنا لك لا تتكلم في الكرة فانك لا تفهم فيها . اذا كنت تفهم في الكرة لفهمت ان لا كرة عندنا في المغرب , ولفهمت انك تتكلم عن شيء غير موجود , تتكلم عن وهم وسراب .

في 18 أبريل 2017 الساعة 03 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لا تكتب في وعن الكرة .

البلور

مرة كتبت خارج موضوع الكرة فشجعناك وصفقنا لك , وطلبنا منك ان تستمر في الكتابة خارج نطاق الكرة وما يدور حولها , لانك بهذه المواضيع البعيدة عن الكرة قد نستفيد مما تكتب . اما حينما تكتب عن  ( الكرة المغربية  )فاننا نرى انك لا تفهم فيها ورغم ذلك تثرثر فيها , وهذا لعمري عيب عظيم .

في 20 أبريل 2017 الساعة 43 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- Real Madrid VS Barcelona

كويري Footballeur

غدا ان شاء الله كلاسيكو  ( ٌReal Madrid VS Barcelona  ) . نتمنى من بنعلال ان يشاهد هذه المقابلة ليقارن بينها وبين ما تسمى عنده ب  ( الكرة المغربية  ) حيث لا وجود لأوجه الشبه حتى يقارن .  ( تجاوزا نقول ليقارن فالمقارنة مستحيلة  ) , ليعرف ويفهم ان لا كرة عندنا ,. فحينما يتكلم عما يسمى عنده بالكرة المغربية فانه يستصغر نفسه وينحدر بها الى مستوى انحدار  ( الكرة المغربية  ) .

في 22 أبريل 2017 الساعة 57 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- كلام صحيح

مراد أبو ريم

أن يكتب من هب ودب في الكرة نعم وأن يكتب الصحفي المبتدئ وغير المبتدئ والمحسوب على الصحافة نعم لكن أن يكتب كاتب متمكن تستنكرون. سبحان الله
نعم الأستاذ الكاتب المحترم الجمهور الطنجي غير راض على تسريح الكابتن بنشيخة خاصة أن الفريق الآن في وضعية صعبة مع الشاب اللامع اللاعب السابق السيمو الذي وجد نفسه صدفة أمام وضعية صعبة يصعب تدبيرها على مدرب كابتن فما بالك بالسيمو أو سيف الدين نجوم فريق الاتحاد القدامى

في 22 أبريل 2017 الساعة 31 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الى صاحب التعليق 6

متابع

الى صاحب التعليق 6 وما نظنه الا كاتب الموضوع , اقول : كل من يتكلم عن  (الكرة المغربية  ) نعرف ونفهم ان المتكلم لا يفهم في الكرة . بصريح العبارة وبكل بساطة ان لا كرة عندنا ولا هم يحزنون . اذن انت تتكلم عن شيء غير موجود , تتكلم عن وهم وسراب . وهذا ضرب من الجنون .

في 22 أبريل 2017 الساعة 18 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- نطلب ونتمنى منك

جارة الوادي

نطلب منك يا بنعلال ان تترك الكرة وشأنها وان لا تخوض فيها .نطلب ونتمنى منك ان تفعل . ان فعلت , فلك الأجر والثواب لانك ستتوقف عن الكلام في شيء لا تفهمه , وفاقد الشيء لا يعطي . وان استمرت في ثرثارتك فلك وزر ما تقول ووزر من اتبعك في القول .

في 22 أبريل 2017 الساعة 04 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

قوة التغيير - فيصل العمراني

أذكروا ولاتـــكم بخير.. !! - محمد سدحي

انحســــــار السياســـــــــة - عبد القادر زعري

قوة التغيير 2 - فيصل العمراني

هل تعود طنجة سياحية ؟ - خالد الرابطي

الوزير الخلفي يصب "الخل" في... !! - محمد سدحي

مساجد المشاكل ومشاكل المساجد - يوسف شبعة

أسرى العهد الجديد - حمزة البقالي

"نوض تقرى" وبجانبها أشياء أخرى.. - يوسف شبعة

هل تحتكر الأحزاب السياسية ممارسة السياسة ؟ - عبد القادر زعري