طنجة24_إلياس العماري يتباحث مع عمدة مدينة الاسكندرية الأمريكية




إلياس العماري يتباحث مع عمدة مدينة الاسكندرية الأمريكية

أضيف في 18 ماي 2017 الساعة 10:16

طنجة 24 – و م ع

أجرى رئيس مجلس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة، إلياس العماري، الأربعاء، مباحثات مع عمدة مدينة الاسكندرية (ولاية فرجينيا)، أليسون سيلبوربرغ، تمحورت حول سبل النهوض بالمبادلات التجارية بين الجانبين.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أبرز العماري العلاقات التاريخية الممتازة التي تجمع المغرب بالولايات المتحدة، خاصة على المستوى التجاري، والتي شهدت قفزة نوعية بعد دخول اتفاقية التبادل الحر بين البلدين حيز التنفيذ عام 2006.

 كما أشار العماري إلى أن المغرب يعد محركا للنمو بالنسبة للمستثمرين الأمريكيين الباحثين عن التنافسية في الأسواق، خاصة وأن هناك العديد من الامتيازات التي تبوئ المغرب هذه المكانة، لاسيما الاستقرار الدائم والبنيات التحتية العصرية والانفتاح الاقتصادي، بالإضافة إلى الرؤية الواضحة التي توفرها مختلف الاستراتيجيات القطاعية للمستثمرين.

ونوه بأن المغرب أصبح أرضية هامة بالنسبة لشمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء في ما يتعلق بالتجارة والاستثمارات، لافتا إلى أن التجربة التي راكمتها المملكة في هذا الإطار تجعل منها شريكا مفضلا بالنسبة للولايات المتحدة.

 إثر ذلك، قدم لمحة عن تاريخ مدينة طنجة، مذكرا بالتحولات العميقة التي تشهدها مدينة البوغاز، حيث أصبحت مركزا اقتصاديا بفضل استقرار العشرات من الشركات الكبرى منذ عدة سنوات.

 كما دعا رجال الأعمال الأمريكيين إلى اغتنام الفرص وإمكانات الاستثمار التي تزخر بها المنطقة، بالنظر إلى موقعها الاستراتيجي كثاني أهم قطب اقتصادي بالمغرب.

 من جهتها، لاحظت سيلبوربرغ أن مدينتي الاسكندرية وطنجة تتمزيان معا بتاريخهما وتقاليدهما العريقة، مشيرة إلى ضرورة زيادة تعزيز علاقات التعاون الثنائية في مختلف المجالات.

يشار إلى أن السيد العماري أجرى في وقت سابق من اليوم مباحثات مع سفير كوتديفوار بالولايات المتحدة، دياباتي داودا، وكذا مع ممثل ولاية فرجينيا بمجلس النواب، دون باير.

وانعقدت هذه اللقاءات في إطار الدورة الثانية من قمة المديرين التنفيذيين (سيو ساميت) المنظمة بواشنطن من طرف الشبكة المغربية الأمريكية (مان)، والتي تهدف إلى أن تصبح منصة للقاء المستثمرين المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة وتشجيع فرص الاستثمار بالبلدين.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني