طنجة24_تنسيقية طنجة لدعم حراك الريف تدعو لإطلاق سراح المعتقلين



تنسيقية طنجة لدعم حراك الريف تدعو لإطلاق سراح المعتقلين

أضيف في 11 يوليوز 2017 الساعة 12:47

طنجة 24 - متابعة

تستعد "تنسيقية طنجة لدعم حراك الريف"، التي أعلن عن تأسيسها أوائل شهر يوليوز الجاري، إلى تنظيم أول خروج ميداني لها لتدشين برنامجها النضالي الذي تم الإعلان عنه خلال أشغال مؤتمر صحفي، مساء أمس الاثنين، لتقديم الخطوط العريضة لبرنامج عمل هذا الإطار التنسيقي الذي يضم هيئات سياسية وحقوقية ومدنية.

وحدد الناشط الحقوقي، نجيب السكاكي، على هامش المؤتمر الصحفي الذي احتضنه مقر الاتحاد المغربي للشغل بمدينة طنجة، تاريخ هذه الوقفة المرتقبة، مساء يوم السبت 15 يوليوز الجاري، بساحة "الأمم" وسط المدينة.

وأبرز السكاكي في التصريح الذي أدلى به لجريدة طنجة 24 الإلكترونية، انه سيتم بحر هذا الأسبوع، الإعلان عن البرنامج المتكامل للتنسيقية الذي يشمل الشق الاجتماعي والاقتصادي الخاص بالمدينة، بالإضافة إلى الشق التضامني مع  حراك الريف الذي يعتبر القضية الأولوية في جميع الحراكات على المستوى الوطني.

 وبعد أن أبرز أن على رأس المطالب المسطرة فيمن طرف التنسيقية، هو إطلاق سراح جميع المعتقلين، عبر الناشط الحقوقي، عن إدانته الشديدة لكل "أشكال القمع المسلط على الحراك في المغرب (..)"، معتبرا أن ذلك يشكل "تراجعا خطيرا على جميع المكتسبات التي نعتبرها هشة".

من جانبه، أوضح عضو التنسيقية الجديدة، عزيز اغبالو، في تصريح مماثل،  أن تشكيل هذا الإطار التنسيقي "يأتي في إطار خاص، وهو التطورات الخطيرة في منطقة الريف، وآخرها مسلسل الاعتقالات التي تطال نشطاء الحراك".

كما يأتي تأسيس هذه التنسيقية، حسب اغبالو" في سياق عام مرتبط بالاستهداف الذي يتربص بالجماهير الشعبية بالشعب المغربي، فيما يخص ضرب القدرة الشرائية  وهشاشة البنيات الاجتماعية سواء على مستوى التعليم أو الصحة وغيرها".

وتشكلت "تنسيقية طنجة لدعم حراك الريف"، من عشر إطارات ذات توجهات سياسية ونقابية ومدنية وحقوقية، وذلك من أجل " دعم الحراك الشعبي و النضال من اجل الحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية و التداول في النقاط المدرجة بجدول الأعمال"، حسب لابيان التأسيسي لهذا الإطار الذي تم تكليف الناشط الحقوقي عبد المنعم الرفاعي في مهمة منسق له.

 وتراهن التنسيقية، كافة الهيئات السياسية و الحقوقية و النقابية و الجمعوية الى الانخراط في التنسيقية من اجل تقوية عملها و من اجل توحيد الجهود لمواجهة الهجمة المخزنية على الحقوق و الحريات و مناهضة الفساد و الاستبداد.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- Tako allah

youssef holland

Siro allah yihdikom galiw Tanga 3likom,li 3mil chi haja yitgalis likanon kayin we limagrib dawlat likanon wela katkalbo 3la chi haja agra limohim allah yigalis kol wahid yibgi char li had libilad we kaykalib 3la maslahto

في 12 يوليوز 2017 الساعة 21 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني