طنجة24_السياحة.. القطاع الاكثر ملائمة للحسيمة والأقرب إلى الواقع



السياحة.. القطاع الاكثر ملائمة للحسيمة والأقرب إلى الواقع

أضيف في 9 يوليوز 2017 الساعة 19:33

طنجة 24 – فردوس شعلي

فتحت الحكومة المغربية الباب لكل رجال الاعمال المغاربة لتوجيه أنظارهم إلى مدينة الحسيمة، من أجل دراسة امكانية خلق استثمارات في المنطقة، من أجل امتصاص غضب المتظاهرين في الحراك الشعب بخلق فرص الشغل تنهي معاناة الالاف من شباب الريف.

وشهدت الساحة السياسية في المغرب مؤخرا، نشاطا مكثفا من طرف الوزراء وممثلي الاحزاب في عقد اللقاءات والخروج بتوصيات بضرورة ايجاد حل لحراك الحسيمة، عن طريق تلبية مطالب المحتجين وعلى رأسها خلق استثمارات في المنطقة تفرز فرصا كافية للشغل في المنطقة.

وكان اخر هذه اللقاءات شهدته مدينة طنجة يوم الجمعة، عندما عقد وزراء حزب التجمع الوطني للأحرار المشاركين في الحكومة وعدد من أعضاء المكتب السياسي لحزب الحمامة، لقاء اقتصاديا مع حوالي 30 رجلا للأعمال لتدارس امكانية خلق استثمارات في الحسيمة.

وفي متابعة لها لمختلف الانشطة التي تسير في هذا المنوال، لاحظت جريدة "طنجة 24" اهتمام مختلف الفاعلين الاقتصاديين بالمجال السياحي في الحسيمة، إذ يبدو هو الاقرب للتحقيق ويجد أرضية خصبة للاستثمار.

فمدينة الحسيمة تتوفر على العديد من المؤهلات السياحية الكبيرة، متمثلة في الشواطئ الكثيرة والخلجان البحرية، بالاضافة إلى عدد من المنتجعات السياحية والمناطق الغابوية الخضراء والجبال.

وتلعب هذه المؤهلات الهامة دورا كبيرا في استقطاب اهتمام رجال الاعمال ومختلف الفاعلين في المجال الاقتصادي، وبالتالي فإن القطاع السياحي يبدو أنه سيحصد أكبر قدر من الاستثمارات التي ستعرفها الحسيمة في المستقبل.

ويبدو أن القطاع السياحي هو الاكثر ملائمة لمنطقة الحسيمة، لوجود جغرافيا صالحة لذلك من جهة، ولخلق توازن اقتصادي في شمال المغرب من جهة اخرى، بالنظر إلى أن مدينة طنجة تلائم وضعها مع القطاع الصناعي الامر الذي يمكن أن يخلق توازنا في جهة طنجة تطوان الحسيمة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

مركز اتصال إسباني جديد يختار طنجة لتسويق خدماته

مشروع سياحي بطنجة يكبد خسائر مالية جسيمة لشركة كويتية

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

ندرة الأراضي ونفور المواطنين يخلق حالة ركود عقاري بطنجة

شركة إماراتية تفتتح مصنعا لصناعة السجائر بطنجة

ارتفاع مبيعات المنازل بإسبانيا خلال الربع الثالث من 2014

تقليص "لارام" لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا

تقرير رسمي يرصد تراجع حجم المعاملات العقارية بطنجة

خبراء: إسبانيا تعول على البنوك الإسلامية لحل مشاكلها الإقتصادية

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي