طنجة24_مهرجان الزيتون في وزان يستقطب 20 ألف زائر ويحقق رواجا لافتا



مهرجان الزيتون في وزان يستقطب 20 ألف زائر ويحقق رواجا لافتا

أضيف في 25 نونبر 2017 الساعة 22:39

طنجة 24 من وزان

سجلت أروقة المعرض الجهوي للزيتون، الذي اختتمت فعالياته أمس الجمعة بمدينة وزان، وفود ما يزيد عن 20 ألف زائر، وقفوا على المعرض مشاركة الفاعلين في قطاع الزيتون من منتجين ومهنيين وكذا فضاء للمعدات الفلاحية الخاصة بإنتاج الزيتون واستخلاص زيت الزيتون.

وتشير معطيات استقتها جريدة طنجة 24 الإلكترونية من طرف القائمين على المهرجان، أن الإقبال الكثيف الذي سجله هذه التظاهرة المنظمة من طرف الغرفة الجهوية للفلاحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، انعكس بشكل إيجابي على الرواج التجاري، حيث تم تسجيل نفاذ العديد من المنتوجات المعروضة من قبل مختلف التعاونيات الفلاحية.

واعتبر أشرف محمد العلمي ودان، المدير الجهوي للفلاحة بالشمال، الذي شاركت مؤسسته، إلى جانب عمالة شفشاون، في تنظيم المهرجان، أن "  مشاركة التعاونيات والتزامها بالحضور وتسويق منتوجاتها يعد مؤشرا محمودا لنجاح برنامج مخطط المغرب الأخضر"

وأعرب المدير الجهوي، عن شكره وامتنانه لتحمل التعاونيات مشقة السفر وتضحياتها الكبيرة لانجاح هذه النسخة.

ويأتي تنظيم هذا المعرض الذي اختير له شعار ''زيت الزيتون: الجودة والتسويق مع احترام البيئة رهان مخطط المغرب الأخضر'' بهدف تعزيز وتنمية قطاع زيت الزيتون، وكذا تشجيع التثمين وتعزيز الجودة.

كما يهدف المهرجان، إلى تبادل المعرفة والابتكارات التقنية بين جميع المتدخلين في القطاع، وخلق تواصل تجاري بين الفاعلين في القطاع بأبعاد جهوية ووطنية، إلى جانب تنظيم لقاءات بين المهنيين، وخلق اتفاقيات الشراكة والتعاون.
 
وشهد برنامج التظاهرة تنظيم ندوات وورشات تسلط الضوء على المواضيع المرتبطة بالجودة وتسويق منتجات الزيتون، كما تم رهن إشارة الفلاحين فضاء للاستشارة الفلاحية لتمكين المنتجين من التعرف على الطرق الجيدة للإنتاج وعلى التقنيات الجديدة المتعلقة بالقطاع، بالإضافة إلى تنظيم أيام تحسيسية حول الممارسات الفلاحية الجيدة لإنتاج زيت الزيتون ذا جودة عالية.

ويشكل المهرجان إطارا لتعزيز وتنمية قطاع زيت الزيتون، وموعدا للمهنيين والباحثين والمؤسسات لتبادل المعرفة والابتكارات التقنية في هذا القطاع،  كما يعتبر فضاءا لإنعاش الاستثمارات وتطوير الشراكات وفرصة سانحة للتواصل من أجل الارتقاء بهذا المنتوج.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

مركز اتصال إسباني جديد يختار طنجة لتسويق خدماته

مشروع سياحي بطنجة يكبد خسائر مالية جسيمة لشركة كويتية

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

ندرة الأراضي ونفور المواطنين يخلق حالة ركود عقاري بطنجة

شركة إماراتية تفتتح مصنعا لصناعة السجائر بطنجة

ارتفاع مبيعات المنازل بإسبانيا خلال الربع الثالث من 2014

تقليص "لارام" لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا

تقرير رسمي يرصد تراجع حجم المعاملات العقارية بطنجة

خبراء: إسبانيا تعول على البنوك الإسلامية لحل مشاكلها الإقتصادية

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي