طنجة24_فنان مغربي يروج لتنوع الثقافة المغربية في بلجيكا بأضخم لوحة تشكيلية




فنان مغربي يروج لتنوع الثقافة المغربية في بلجيكا بأضخم لوحة تشكيلية

أضيف في 18 مارس 2017 الساعة 07:00

طنجة 24 - متابعة

يواصل الفنان المغربي المقيم في بلجيكا، هروان ريد، فتح فضاء رواق الفن بمقر القنصلية المغربية بالعاصمة بروكسيل، أمام عشاق الفن التشكيلي، لمعاينة لوحته الفنية العملاقة، التي سبق أن أنجزها في العاصمة المغربية الرباط، الشهر الفائت.


ومنذ بداية شهر مارس الجاري، ينظم الفنان المغربي، معرضه التشكيلي الذي يضم لوحة فريدة، تصل مساحتها إلى 20 متر مربع، وهي عبارة عن عمل فني تتناول التنوع الثقافي بالمغرب من خلال تعدد الألوان ومشاركة العديد من الأطفال المغاربة في تلوينها بخلفياتهم المتعددة.

وكان الفنان هروان ريد، قد أتم بالعاصمة الرباط، إنجاز لوحته العملاقة في الشهر الماضي، خلال فعاليات "أسبوع الفن والتلوين" الذي ساهمت وزارة الثقافة والمسرح الوطني محمد الخامس في تنظيمه، قبل أن يقرر عرضها بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، إلى غاية متم هذا الشهر، على أن يتنقل بها إلى عواصم أوروبية أخرى.


ويهدف الفنان هروان ريد، من وراء هذا المعرض، إلى إتاحة الفرصة أمام أفراد الجالية المغربية وعشاق الفن التشكيلي البلجيكيين، للإطلاع على تنوع الثقافة المغربية، وفق رؤيته الفنية التي تتميز بها اعماله التشكيلية.

وبذلك يوفر هروان ريد فرصة لعشاق الفنون التشكيلية للاطلاع على تجربة فنان مغربي مختلف، فقد استقر ببلجيكا منذ كان سنه ثلاث سنوات، فوجد نفسه متورطا في عشق وممارسة الفن كرسام وكاتب ألفا كتبا ونظم معارض تشكيلية وأخرج شريطا قصيرا.


وتتميز أعمال الفنان هروان ريد بنزعتها الإنسانية المتحررة، هو الذي يعيش في عالم من الفوضى على نحو متزايد، حيث يقوم الفنان بتحويل القوة التدميرية التي تحرك سلطة الفوضى الخلاقة إلى قوة ولادة جديدة، قوة حياة في مواجهة الموت المصنع.

وقد مكنه منجزه التشكيلي الغزير بالخصوص، من الحصول على العديد من الجوائز مثل جائزة الجدارة في بروكسل، جائزة مايكل أنجلو ببروج، جائزة أوروبا ARTE  بباريس ... ناهيك عن ترتيبه ضمن العشرة الأوائل  "Afros" من قبل المجلة البلجيكية  المرموقة Brukmer)).

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

الدورة السادسة لمهرجان طنجة بلا حدود تنطلق نهاية شتنبر الجاري

أيــــــامُ الـتـنـمـــيـة الـمـسـتـدامــة الدورة الثـالثة 21 – 23 أكتوبر 2010

الدورة الرابعة لمهرجان سينما الناشئة بمدينة طنجة

" الاطفال في وضعية صعبة وأطفال الهجرة السرية" محور مناظرة متوسطية بطنجة

المسألة الدينية بالمغرب في ندوة فكرية بطنجة

باحثون يؤكدون بطنجة على دور الجهوية في الرقي بنظام الحكامة

افتتاح فعاليات المعرض الجهوي الأول للكتاب والنشر بمدينة طنجة

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من منتدى ميدايز وسط اتهامات للجهة المنظمة بالتطبيع

" أمبيرطو باستي" يحاضر بطنجة حول النباتات والأزهار في المدينة القديمة

تطوان تحتضن الدورة السادسة للفضاء المتوسطي للمسرح المتعدد