طنجة24_اجتماع بطنجة يفضي لاتفاق على توظيف فوري لمئات من شباب الحسيمة




اجتماع بطنجة يفضي لاتفاق على توظيف فوري لمئات من شباب الحسيمة

أضيف في 17 أبريل 2017 الساعة 14:11

طنجة 24 - متابعة

بات بإمكان الشباب والشابات المنحدرين من إقليم الحسيمة، ولوج مئات من مناصب الشغل التي ستوفرها مجموعة من الوحدات الصناعية على مستوى مدينة طنجة، تبعا لاتفاق بين مسؤولين في الإدارة الترابية وممثلين عن هيئات اقتصادية.

وسيستفيد زهاء 1000 شاب وشابة من إقليم الحسيمة، من مناصب شغل في وحدات تابعة لشركات صناعية في قطاع السيارات، حسب ما خلص إليه اجتماع، جمع نهاية الأسبوع الماضي، كل من والي الجهة محمد اليعقوبي ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات محمد مورو، مع فاعلين في مجال صناعة السيارات.

وتبعا للمعطيات التي أكدها مصدر مأذون من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، فإن نسبة 50 في المائة من فرص الشغل المقترحة، ستؤول لفائدة شباب غير حاصلين على شهادات عليا من الشباب الباحثين عن العمل والمنحدرين من إقليم الحسيمة.

أما النسبة المتبقية، فسيتم تخصيص 30 في المائة منها، لفائدة الشباب الحاملين لشهادة الباكالوريا أو دبلومات مهنية، في حين ستؤول النسبة الباقية لحاملي الشواهد العليا من أبناء الإقليم. حسب نفس المعطيات الواردة.

وأشار نفس المصدر، إلى أن الشباب الذين سيستفيدون من مناصب الشغل المقترحة، سيشكلون دفعة أولى ينتظر أن تليها عمليات توظيف واسعة لشباب الإقليم، بما ينسجم والرؤية التنموية الشاملة التي تتبناها الدولة المغربية إزاء إقليم الحسيمة، وفق ما سبق أن أعلنه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، في اجتماع قبل بضعة أيام، ضمه بمنتخبين وجمعويين من المنطقة.

وكان مسؤولو شركة كبيرة تعمل في مجال التسويق، قد وصلوا إلى الحسيمة أوساط الأسبوع الماضي، من أجل الشروع في التشغيل الفوري لـ 200 شابة وشاب من أبناء المدينة، مع الرفع التدريجي من فرص التشغيل لتصل إلى ما مجموعه 1000 فرصة قبل نهاية السنة الحالية.

ومن شأن إجراءات التشغيل، التي تأتي في إطار مبادرات من طرف فعاليات منتخبة واقتصادية، إنعاش الآمال وسط مدينة تعيش حراكا شعبيا منذ ستة أشهر من أجل تحقيق مطالب اجتماعية.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- ظلم في حق الطنجاويين وجميع شرائح المجتمع

دراسات عليا وعاطلة

السلام عليكم
انا حاصلة على الاجازة مدة 11 سنة والماستر 5 سنوات ولم احصل على عمل الى حد الآن لماذا هذا التحيز والعنصرية حملة التوظيف ينبغي ان تشمل جميع شرائح المجتمع المغربي البطالة متفشية في جميع اقطار المملكة ليس ناس الحسيمة من يعانون من هذه الآفة حسبنا الله ونعم الوكيل توظيف ينبغي ان يكون موزعا علةى العموم وليس على ناس الحسيمة فقط انا لست عنصرية ولكن هذا القرار جرحني انا بدوري وامثالي عديدة نعانون الفقر والتهميش ونبحث على عمل

في 17 أبريل 2017 الساعة 27 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الرجال المخلصين

محمد

عين الصواب يحق ابناء الريف ان يحصلوا على الوظيفة وخاصة ان الدولة ستوظف 7000 رجال الامن من الاحسن توظيف بعض من الرجال الامن في منظقة جهة طنحة تطوان حسيمة الم اقل لكم ان السيد الوالي يعقوبي ورئيس الجهة الياس العماري يمارسون اعمالهم بكل الاخلاص خدمة جهتهم تحية لكم العز

في 17 أبريل 2017 الساعة 41 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ذر الرماد في العيون

الحسيمة

انه ذر الرماد في العيون . حينما يهدأ هذا الغليان ستعود حليمة لعادتها القديمة . وسيعود المخزن الى سياسته القمعية . فلا تنخدعوا بالترقيع ولا تطمئنوا الى هؤلاء المسؤولين الفاسدين .

في 17 أبريل 2017 الساعة 28 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الحسيمة ارض خصبة

امال

توظيف يكون في الارض الواقع مادا قدم منتخبون و برلمانيون مدينة الحسيمة لمدينتهم اصلية,على الاقل خلق صندوق لتنيمة و فتح امال للحرفيين و المهنيين و اعطائهم فرص لنضوض بالقطاعات صناعية و حرفيية,
اليوم على دولة ان تتدخل لسلب مفاتيح من يد متحكمين في المدن و فتح ارضية للمستثمرين لخلق فرص شغل,

في 18 أبريل 2017 الساعة 16 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اين غرفتهم؟؟

طامو

هدا الاجتماع كان عليه ان يكون في الحسيمة, واش الحسيمة ليس عندها غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات؟؟؟

في 20 أبريل 2017 الساعة 05 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب