طنجة24_منظمة الهلال الأحمر المغربي تنظم تكوينا لفائدة جمعيات رياضية في الاسعافات الأولية



منظمة الهلال الأحمر المغربي تنظم تكوينا لفائدة جمعيات رياضية في الاسعافات الأولية

أضيف في 7 مارس 2018 الساعة 17:03

طنجة 24 - و م ع

استفاد أطر وأعضاء عدد من الجمعيات الرياضية بمدينة تطوان من دورة تكوينية في الإسعافات الأولية بتأطير من منظمة الهلال الأحمر المغربي.

وتهدف هذه الدورة التكوينية، التي اختتمت أمس الثلاثاء والمنظمة بشراكة مع الجماعة الحضرية لتطوان، إلى تمكين أعضاء النسيج الجمعوي الرياضي بمدينة تطوان من المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية في عدد من الحالات الطارئة، من قبيل الاختناق والنزيف الحاد وفقدان الوعي وتوقف التنفس والتوعك والجروح والحروق والدعم النفسي.

وأبرزت نائبة رئيس جماعة تطوان، أمينة بن عبد الوهاب، أن التكوين في الإسعافات الأولية يعد من الأمور الضرورية التي يتعين تعلمها من طرف المواطنين، خاصة بين المهتمين بالشأن الرياضي، نظرا لأهميتها البالغة في التعامل مع الحالات الطارئة بطريقة صحيحة وبالسرعة القصوى لإنقاذ حياة الناس.

وأضافت أن هذه الدورة التكوينية، التي مكنت المستفيدين من تعلم مجموعة من مهارات الاسعاف العملية، جاءت باقتراح من مصلحة التنشيط الثقافي والرياضي للجماعة الحضرية، مثمنة مجهودات أطر منظمة الهلال الأحمر المغربي بتطوان في نشر ثقافة الاسعافات الأولية لإنقاذ أرواح المواطنين.

كما أشار أطر فرع منظمة الهلال الأحمر المغربي إلى أن مثل هذه التكوينات تساهم في توسعة شريحة الناس القادرين على التعامل مع الحالات الطارئة في انتظار تدخل رجال الإنقاذ، معربين عن استعدادهم لمواصلة جهود التأطير والتكوين لفائدة جمعيات المجتمع المدني وباقي المؤسسات لبلوغ أكبر شريحة من المستفيدين.

ودأبت منظمة الهلال الأحمر المغربي على تنظيم دورات تكوينية بالمؤسسات التعليمية والجامعية لتوعية أكبر عدد من المواطنين، بهدف بلوغ تكوين فرد واحد على الأقل، من كل أسرة، على تقنيات ومبادئ الاسعافات الأولية الضرورية للتعامل مع الحالات الطارئة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب