طنجة24_ولاية أمن طنجة تكشف خارطة نشاط ''مافيا الاكستازي'' وطرق مواجهتها




ولاية أمن طنجة تكشف خارطة نشاط "مافيا الاكستازي" وطرق مواجهتها

أضيف في 16 ماي 2018 الساعة 15:57

طنجة 24 - متابعة

في الوقت الذي يتوالى فيه سقوط متلبسين بحيازة كميات من الأقراص المهلوسة من نوع "اكستازي" بمدينة طنجة، كشفت ولاية الأمن عنن خارطة نشاط شبكات اجرامية، تجعل من المدينة بوابة عبور رئيسية لهذه الاقراص المدمرة.

وفي تقديمه لحصيلة عمل الاجهزة الامنية بطنجة، اليوم الاربعاء، بمناسبة الذكرى 62 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، كشف والي امن طنجة، محمد اوعلا، عن رقم مخيف يتعلق بكمية اقراص الهلوسة التي تم حجزها خلال 2017، مبرزا على سبيل المثال ان المصالح الامنية تمكنت من حجز 346 الف و 693 من هذه الاقراص خلال تدخلات امنية في الفترة المذكورة.

واوضح محمد أوعلا، ان المصالح الامنية تمكنت من وضع لنشاط شبكات اجرامية، تتحرك بين دول اوروبية والمغرب، قبل توزيع على صعيد مختلف مدن المملكة لاقراص مدمرة لعقول الشباب والسالبة ﻹرادتهم والتي تجردهم من أدميتهم وتدفع بهم الى اقتراف أفعال اجرامية خطيرة، تصل الى حد اغتصاب الابناء والامهات.

واشار والي الامن ، ان حصيلة سنة 2017 تميزت "بمردودية امنية متميزة، نتيجة الاعتماد على المراقبة والرصد لبعض الظواهر الاجرامية ودراسة الاساليب المعتمدة في تنفيذها الشيء الذي مكن مصالحنا في اطار عمليات نوعية واستباقية من اجهاض العديد من العمليات والحيلولة دون اتمام تنفيذها، في اطار الدور الوقائي الذي يعتبر من الركائز الاساسية لمهام رجال الشرطة."

وذكر في هذا الاطار، ان العمليات المنجزة من طرف مصالح ولاية أمن طنجة، مكنت من حجز 9 اطنان و 106 كيلوغرام من مخدر الشيرا، و 16 كيلو غرام و 850 غرام و 692 جرعة من الكوكايين، الى جانب 12 كيلوغرام و258 غرام و1475 جرعة من الهروين. و 81 كيلوغرام و1727 قطعة من مخدر الكيف.

"كما ساهمت ولاية امن طنجة، الى جانب المصلحة الجهوية لمديرية مراقبة التراب الوطني، في انجاز عدة عمليات امنية متميزة ساهمت والى حد بعيد في توطيد الامن والطمأنينة ووضع حد لنشاط خلايا اجرامية، كانت تتحرك بالمدينة."، بحسب المسؤول الأمني.

وتم خلال هذا الحفل، الذي تميز بحضور والي جهة طنجة - تطوان - الحسيمة، محمد اليعقوبي، وعامل إقليم الفحص أنجرة، عبد الخالق المرزوقي، وممثلي السلطات العسكرية والقضائية والمدنية، والسلطات المحلية والمنتخبة، توشيح عدد من عناصر أسرة الأمن بالدار البيضاء بأوسمة ملكية أنعم عليهم بها، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة عيد العرش لسنة 2017.

وتحيي أسرة الأمن الوطني، في ذكرى تأسيسها، احتفالات بمختلف المناطق الإقليمية للأمن بجهات المملكة، يتم خلالها إبراز العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأسرة الأمن الوطني، والدور الحيوي الذي يضطلع به رجال الأمن في السهر على أمن وطمأنينة المواطنين، فضلا عن الإنجازات التي تحققت في مجال الحفاظ على الأمن.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب