أبرشان يدعو أثرياء طنجة للتكاثف ضد فيروس كورونا ويساهم بمليون درهم
ads980-250 after header


الإشهار 2

أبرشان يدعو أثرياء طنجة للتكاثف ضد فيروس كورونا ويساهم بمليون درهم

إشهار مابين الصورة والمحتوى

دعا رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة، عبد الحميد أبرشان، كافة رجال الأعمال والمستثمرين بمدينة طنجة، إلى تحمل مسؤولياتهم إزاء الوضعية التي يعيشها المغرب في مواجهة فيروس كورونا، مطالبا إياهم بالمساهمة الفعالة في مختلف الجهود المبذولة لتجاوز هذا الوضع.

وأوضح أبرشان في تصريح لجريدة طنجة 24 الإلكترونية، أن الظرفية الحالية تقتضي تكاثف جهود جميع المؤسسات والفعاليات الاقتصادية، معتبرا أن إحداث الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا بتعليمات ملكية، يمثل  دعوة من طرف أعلى سلطة في البلاد للجميع لتحمل مسؤوليتهم في هذه الفترة الحرجة.

وأعلن رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة بالمناسبة، تخصيصه مساهمة مالية لفائدة هذا الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، قيمتها مليون درهم. داعيا رجال الأعمال والمستثمرين إلى السير في هذا الاتجاه.

وكان أعضاء مجلس عمالة طنجة أصيلة، أعلنوا في وقت سابق تنازلهم عن تعويضهم الشهري برسم شهر مارس الجاري، لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا.

يذكر أنه إحداث “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا- كوفيد-19” بتعليمات من الملك محمد السادس، تم بهدف تأهيل الآليات والوسائل الصحية ودعم الاقتصاد الوطني.

وسيخصص هذا الصندوق ، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

كما  سيتم، من جهة أخرى، رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها لجنة اليقظة الاقتصادية، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار