أثرياء العالم يفقدون 117 مليار دولار من ثروتهم في يوم واحد

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

أثرياء العالم يفقدون 117 مليار دولار من ثروتهم في يوم واحد

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أوردت وكالة أنباء بلومبيرغ الدولية، أن أثرياء العالم فقدوا 2.1 بالمئة أو 117 مليار دولار من ثروتهم، مع فتح الأسواق العالمية أبوابها، الإثنين.

وذكرت الوكالة في تقرير، الإثنين، أن تجدد التوترات التجارية بين واشنطن وبكين، الخميس الماضي، فاقم المخاطر في الأسواق العالمية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن بدء فرض رسوم إضافية بنسبة 10 بالمئة على بضائع صينية مستوردة بقيمة 300 مليار دولار، اعتبارا من مطلع سبتمبر/أيلول المقبل.

وهرب مستثمرون من صنادق عالية المخاطر كالدولار الأمريكي وأسواق الأسهم خاصة أسواق الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والصناعة، إلى ملاذات آمنة أبرزها الذهب.

وأوردت “بلومبرغ”، أن 20 شخصا من هؤلاء المدرجين على مؤشر أغنياء العالم، فقدوا ما يقارب 20 مليار دولار بمعدل خسارة مليار دولار لكل واحد منهم، فيما خسر جيف بيزوس، أغنى رجل في العالم، 3.4 مليارات دولار.

وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي، الذي يضم أكبر 30 شركة، بأكثر من 2 بالمئة في ختام تعاملات الإثنين، فاقدا نحو 767.2 نقطة إلى 25.717 ألف نقطة.

ورغم تراجعها اليوم، واصلت عقود الذهب تلقي دعم من التوترات التجارية، مسجلة أعلى مستوياتها في 6 سنوات، إلى 1471 دولارا للأونصة .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا