أرباب المقاهي والمطاعم في المغرب يعلنون إضرابا لـ 24 ساعة رفضا لـ”الإغلاق”
ads980-250 after header

Alomrane


الإشهار 2

أرباب المقاهي والمطاعم في المغرب يعلنون إضرابا لـ 24 ساعة رفضا لـ”الإغلاق”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعلن أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، خوض إضراب وطني إنذاري يوم الجمعة 09 أبريل 2021 لمدة 24 ساعة، احتجاجا على عدم تجاوب الحكومة مع مطالبهم، لا سيما فيما يتعلق بتخفيف الإجراءات المشددة.

وبحسب بيان للجمعية المغربية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، فإن هذا الإضراب يأتي “بعدما استنفذ المكتب الوطني كل محاولاته من أجل فتح الحكومة و لجنة اليقظة الوطنية نافذة حوار مع الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب للبحث عن سبل لوقف نزيف الإفلاس الذي ضرب القطاع”.


وأشار بيان الجمعية، إلى أن الحكومة “تجاهلت مراسلات المكتب الوطني التي نبه فيه لخطورة الوضع الذي يعيشه المهنيون المغاربة و أجراء هذا القطاع”. مستنكرة ما وصفته بـ”التعامل اللامسؤول للحكومة ولجنة اليقظة الوطنية لنداءات و مقترحات ومراسلات المكتب الوطني للجمعية الوطنية للبحث المشترك عن سبل لتجاوز الأزمة التي تعرفها بلادنا”.

وأعربت الجمعية عن استياءها لعدم توفر الحكومة على أي تصور أو خطة لوقف نزيف الإفلاس الذي ضرب القطاع، ولعدم رغبتها في تصحيح الاختلالات التي تعرفها الترسانة القانونية التي يخضع لها القطاع”.

ولفتت الجمعية في بيان سابق لها إلى أنها كانت تنتظر خلال هاته الجائحة أن يتم إعفاء المهنيين من بعض الرسوم أو خفضها إلى النصف، انسجاما مع الإجراءات القاضية باستغلال 50% من الطاقة الاستيعابية، وانسجاما كذلك مع الإجراءات الأخرى، كمنع عرض مباريات كرة القدم في المقاهي وتقليص ساعات العمل.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار