أزيد من 10 آلاف مترشح يجتازون مباراة توظيف أطر الأكاديمية بجهة الشمال
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600



الإشهار 2

أزيد من 10 آلاف مترشح يجتازون مباراة توظيف أطر الأكاديمية بجهة الشمال

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، اليوم الأحد ، أن “ظروفا جيدة وأجواء محفزة طبعت مباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية ” على مستوى جهة الشمال .

كما أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في بلاغ لها ، أن الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية ليومه الأحد “قد مرت في ظروف جيدة من حيث التنظيم والإجراء” .

وأشار المصدر الى أن هذه الدورة تميزت بحضور 10918 مترشحة ومترشحا من أصل 12112 ، أي بنسبة حضور بلغت 90.14 %، من بينهم 5312 مترشحة ومترشحا بسلك التعليم الابتدائي تخصص مزدوج، و138 مترشحة ومترشحا بسلك التعليم الابتدائي تخصص اللغة الأمازيغية، في حين بلغ عدد المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا الاختبارات الكتابية الخاصة بجميع تخصصات التعليم الثانوي ، بسلكيه الإعدادي والتأهيلي ، 4091 و1377 مترشحة ومترشحا من أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي، كما سجلت سبع حالات غش تم إقصاؤها.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المناصب المخصصة لجهة طنجة تطوان الحسيمة هو 2184 منصبا، منها 901 بسلك التعليم الابتدائي ، و1042 منصبا بسلكي التعليم الثانوي و241 منصبا لأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

ومن أجل تيسير وإحكام تنظيم هذه الاختبارات على نحو يضمن إجراءها وفق مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص، سخرت الأكاديمية ، وفق البلاغ ، كل الإمكانيات المادية والبشرية واللوجيستيكية، كما جندت فرقا جهوية وأخرى إقليمية لمراقبة عملية الإجراء ب 40 مركزا.

وأبرزت الأكاديمية أنها و “إذ تطلع الرأي العام على هذه المعطيات، فإنها تتمنى النجاح والتوفيق لكافة المترشحات والمترشحين”، كما تشيد ب”الجهود المبذولة من طرف نساء ورجال التربية والتكوين والسلطات المحلية والأجهزة الأمنية وكافة المتدخلين الذين ساهموا في توفير الأجواء المناسبة لهذا الاستحقاق الهام “.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار