ads980-250 after header


الإشهار 2

أزيد من 5000 طالب مغربي يتابعون دراستهم بالجامعات الإسبانية

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

قال سفير إسبانيا بالمملكة المغربية، السيد ريكاردو دياز هوتشلايتنر رودريغيز، اليوم الخميس بالرباط، إن أزيد من 5000 طالب يتابعون دراستهم بالجامعات الإسبانية.

وذكر الدبلوماسي الإسباني في حديثه خلال افتتاح الدورة الثالثة من معرض الجامعات الإسبانية الذي نظمه قطاع التعليم بسفارة إسبانيا بالرباط والمصلحة الإسبانية لتدويل التعليم، أن “ما يقارب 190 ألف من الذكور والإناث”، من الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا يقبلون على مدارس البلاد.

وقال السيد دياز هوشتلايتنر رودريغيز إن إسبانيا ترغب في “التقرب” من الطلاب المغاربة، ودعوتهم إلى أخذ الفرص التعليمية التي توفرها إسبانيا بعين الاعتبار، والتي ليست فقط “بلدا جارا”، بل “بلدا شقيقا وشريكا استراتيجيا” للمغرب، مبرزا أن هذه الفرص ستفيد الطلاب الشباب كما ستعزز التعاون بين إسبانيا والمغرب.

من جانبه، أعرب المدير المكلف بالحياة المدرسية بوزارة التربية الوطنية، السيد عزيز ناهيا، عن “سعادته” بتنظيم هذه النسخة الثالثة من معرض الجامعات الإسبانية الذي يأتي لتقديم إجابة على تطلعات الطلاب وعائلاتهم.

من جهة أخرى، عبر عن أمله في أن يكون هذا العرض متنوعا قدر الإمكان فيما يتعلق بسلك التعليم العالي، وذلك من أجل مواكبة المشاريع التي أطلقها المغرب في مختلف جوانب مهن المستقبل، بهدف الاستجابة لاحتياجات الطلاب المستقبليين، لاسيما في مجالات السياحة واللوجستيك والتنمية المستدامة.

وتنظم الدورة الثالثة لمعرض الجامعات الإسبانية، والتي انعقدت سابقا بكل من طنجة والدار البيضاء، بالتعاون مع “توجيه كارفور”، حيث شهدت هذه الدورة مشاركة الجامعات الموجودة في الأندلس، ومدريد، وإكستريمادورا، كاتالونيا ومورسيا.

ويهدف هذا المعرض إلى تمكين الطلاب من تحضير جيد لدراستهم في إسبانيا و”الاضطلاع بدورهم كفاعلين مستقبليين في التنمية الاقتصادية بين المغرب وإسبانيا”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا
الإشهار 5