أزيد من 56 ألف مستفيد من مبادرة “مليون محفظة” بالحسيمة
ads980-250 after header


الإشهار 2

أزيد من 56 ألف مستفيد من مبادرة “مليون محفظة” بالحسيمة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 

بلغ عدد التلاميذ المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة” برسم الموسم الدراسي الحالي على مستوى إقليم الحسيمة حوالي 56 ألفا و 500 مستفيد، بزيادة بنسبة 10 في المائة مقارنة بالموسم الماضي.

ويتوزع هؤلاء التلاميذ، حسب معطيات للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحسيمة، على 45 ألف و 600 تلميذة وتلميذة في المستوى الابتدائي ونحو 10 آلاف و 880 تلميذ وتلميذة بالمستوى الإعدادي.

ووصل مجموع التلميذات المستفيدات من هذه المبادرة نحو 26 ألف و700 تلميذة، ضمنهن 21 ألف و 900 تلميذة يتابعن دراستهن في المستوى الابتدائي.

وخصصت لهذه العملية، حسب المصدر ذاته، ميزانية إجمالية بلغت نحو 5ر8 ملايين درهم.

وأوضح المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة، السيد محمد شنتوف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة” بالحسيمة توزيع المحافظ واللوازم المدرسية والمقررات الجديدة على التلميذات والتلاميذ، على اعتبار أن الموسم الدراسي الحالي تميز بتجديد المنهاج التربوي في المستويين الثالث والرابع ابتدائي.

وأضاف أن نسبة توزيع المحافظ واللوازم المدرسية بالإقليم بلغت مائة في المائة، حيث أشرفت جميع المؤسسات التعليمية بالإقليم على توزيع الكتب واللوازم الخاصة بها على التلاميذ والتلميذات.

يذكر أن عدد التلاميذ الذين التحقوا بمختلف المؤسسات التعليمية بإقليم الحسيمة برسم الموسم الدراسي الحالي 2020/2019 الذي انطلق تحت شعار “من أجل مدرسة مواطنة دامجة”، بلغ حوالي 75 ألف تلميذ وتلميذة.

وبلغ عدد المؤسسات التعليمية التي خصصت لاستقبال التلاميذ والتلميذات بالإقليم خلال الموسم الدراسي الجاري 204 مؤسسة تعليمية تتوزع على 143 مؤسسة ابتدائية، و 40 مؤسسة ثانوية إعدادية، و21 ثانوية تأهيلية.


ads after content
شاهد أيضا