أغنية تحرض على قتل الطنجاويين تثير غضب رواد مواقع التواصل ومطالب بإعتقال صاحبها
ads980-250 after header


الإشهار 2

أغنية تحرض على قتل الطنجاويين تثير غضب رواد مواقع التواصل ومطالب بإعتقال صاحبها

إشهار مابين الصورة والمحتوى

التحريض على قتل الجمهور الطنجاوي وإهانة كل من يحمل الألوان البيضاء والزرقاء.. هكذا افتتح مغني راب ينتمي لمدينة تطوان أغنيته التي عنونها بـ “طنجة العاهرة”، والتي تقنن فيها في سب كل ما يتعلق بفريق اتحاد طنجة والمنتمين لعاصمة البوغاز.

المغني الذي يطلق على نفسه لقب “دون إكس”، ظهر في الفيديو المنشور على قناته باليوتيوب وهو يرتدي زي فريق المغرب التطواني، ومعه مجموعة من الأشخاص يحملون أسلحة بيضاء، وحرض بشكل واضح على العنف والقتل.

وبهذا الخصوص، أكد مختصون في المجال القانوني، أن كل من القانون الجنائي ومدونة الصحافة النشر تعاقبان على جرائم السب والقذف والتحريض على العنف.

وأضاف المختصون، أنه  طبقا للمادة 299/1 من القانون الجنائي، فإنه يعاقب بالحبس من ثلاثة أشهر إلى سنة وغرامة من 5.000 إلى 50.000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من حرض مباشرة شخصا أو عدة أشخاص على ارتكاب جناية أو جنحة إذا لم يكن للتحريض مفعول فيما بعد، وذلك بواسطة الخطب أو الصياح أو التهديدات المفوه بها في الأماكن والتجمعات العمومية أو بواسطة الملصقات المعروضة على أنظار العموم أو بواسطة كل وسيلة تحقق شرط العلنية بما فيها الوسائل الإلكترونية والورقية والسمعية البصرية.

وتجدر الإشارة الى أن اتحاد طنجة على موعد مع مباراة قوية مرتقبة ضد المغرب التطواني في نصف نهائي كأس العرش، في حالة تغلب كل فريق على خصمه في ربع النهاية.

 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار