المخرج حمزة الدقون ينافس في مهرجان تيزنيت بـ”الرقصة الأخيرة”
ads980-250 after header


الإشهار 2

المخرج حمزة الدقون ينافس في مهرجان تيزنيت بـ”الرقصة الأخيرة”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

يدخل المخرج السينمائي الشاب، حمزة الدقون من مدينة طنجة، غمار المنافسة مع مجموعة أفلام عالمية ضمن فعاليات المهرجان الدولي للسينما للجميع بتزنيت، عبر شريطه القصير “الرقصة الأخيرة”.

وينطلق المهرجان في دورته الثامنة التي تحظى برعاية ملكية بعد غد الجمعة لتمتد حتى الأحد المقبل، وستعرف عرض مجموعة كبيرة وغنية من الأفلام القصيرة والطويلة.

ويحاول حمزة الدقون من خلال شريط “الرقصة الأخيرة”، خوض تجربة كسر الطابوهات المحيطة بقضية الأمراض المنقولة جنسيا، وذلك من خلال قصة شخص يدخل في دوامة من الأحاسيس من خلال إصابته بالامراض المتنقلة جنسيا في قلب درامي اجتماعي فني.

وأعرب حمزة الدقون، عن سعادته “بهذه المشاركة الدولية التي تعني لي الكثير خصوصا أن الفيلم اشتغل معي طاقم فني وتقني مهني ومن خلال مجهودته تمكنا من إخراج هذا العمل للوجود.”.

وأبرز الدقون في حديث لجريدة طنجة 24 الإلكترونية، أن المهرجان الدولي للسينما للجميع بتزنيت، يعتبر “من اهم التظاهرات السينمائية التي تعطي للمخرجين الشباب تقديم افلامهم ومناقشتها بحضور ثلة من السينمائين”.

والشريط السينمائي القصير ” الرقصة الأخيرة” هو من سيناريو وإخراج حمزة الدقون ومن انتاج شركة AnouarCréation. من بطولة الفنان المغربي ياسين ايت سعيد والفنانة هاجر بوليعون

وسبق للمخرج حمزة الدقون، المشاركة في هذا المهرجان، حيت تمكن من حصد جائزة احسن دور رجالي من خلال فيلمه السابق “الحلوى لحمرا” السنة الماضية.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار