إسبانيا تعتزم فرض إجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا على المسافرين القادمين اليها
ads980-250 after header


الإشهار 2

إسبانيا تعتزم فرض إجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا على المسافرين القادمين اليها

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تعتزم إسبانيا فرض إجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد ( بي سي إر ) على المسافرين القادمين إلى البلاد من دول ذات معدلات إصابة مرتفعة بوباء فيروس ( كوفيد ـ 19 ) .

وقال فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق حالات الطوارئ الصحية بوزارة الصحة الإسبانية في ندوة صحفية إن هذا الخيار ” هو قيد المناقشة حاليا على المستوى التقني ” وفي حال اعتماده ” ستتم مناقشته مع البلدان الأخرى التي تخطط لتطبيق نفس الإجراء ” .

وأضاف فرناندو سيمون أن الأمر ” يتعلق بعملية صعبة التنفيذ ولكن الخبراء شرعوا بالفعل في دراسة هذا الخيار ” .

ويخضع المسافرون الذين يصلون إلى إسبانيا حاليا لمراقبة والتحقق من درجة الحرارة كما أنهم ملزمون بملء استمارة صحية تتضمن بيانات الموقع الذي قدموا منه وكذا المعلومات الشخصية والخاصة المرتبطة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) وذلك من أجل تسهيل تحديد موقعهم ومخالطيهم في حالة الإصابة بالعدوى .

وحسب مدير مركز تنسيق حالات الطوارئ الصحية بوزارة الصحة الإسبانية فإن الفحوصات الثلاث الأولية التي يخضع لها المسافرون الذين يصلون إلى إسبانيا للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد ” تعتبر كافية ” بالنسبة لجميع الزوار ومع ذلك فقد تكون اختبارات ( بي سي إر ) مطلوبة بالنسبة للمسافرين القادمين من الدول عالية المخاطر من حيث الإصابة بفيروس كورونا المستجد .


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار