إعطاء انطلاقة إنجاز عدد من المشاريع الاجتماعية والبنيات التحتية بوزان
ads980-250 after header


الإشهار 2

إعطاء انطلاقة إنجاز عدد من المشاريع الاجتماعية والبنيات التحتية بوزان

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تم أمس الخميس إعطاء انطلاقة إنجاز عدد من المشاريع الاجتماعية والتنموية والبنيات التحتية على صعيد إقليم وزان.

وقد أشرف عامل إقليم وزان، مهدي شلبي، رفقة وفد من المنتخبين والمسؤولين المحليين، على إعطاء انطلاق أشغال مشروع حماية مدينة وزان من الفيضانات، والذي تقدر تكلفته الإجمالية بحوالي 32 مليون درهم.

ويهدف هذا المشروع، حسب الشروحات المقدمة بالمناسبة، إلى الحد من الآثار السلبية لتدفق مياه الأمطار الناتجة عن حمولات الشعاب النابعة من جبل بوهلال والتي تخترق عددا من أحياء المدينة.

كما تم إعطاء انطلاقة أشغال مشروع إنجاز مركز الاستقبال بجماعة وزان، والذي يضم بناء وتجهيز سكنيات للشباب، وبناء مسبح وملعب رياضي بعشب اصطناعي وملعب متعدد الرياضات وملعبين لكرة المضرب والكرة الحديدية وتشييد قاعة رياضية متعددة التخصصات وتهيئة الفضاء الخارجي لمركز الاستقبال.

وتروم هذه المنشأة، التي يشكل تمويل واستكمال إنجازها موضوع اتفاقية بين جماعة وزان وجهة طنجة – تطوان – الحسيمة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال بقيمة تصل إلى 20 مليون درهم، تمكين الشباب من التوفر على بنيات تحتية رياضية رفيعة المستوى.

وتم بالمناسبة افتتاح المركز الاجتماعي القشريين للرعاية والتمكين الاقتصادي للنساء من أجل النهوض بالقطاع الاجتماعي والاقتصادي لفائدة الفئات في وضعية صعبة.

وسيتم بهذا المركز تنفيذ برامج اجتماعية ترتكز على دعم وتقوية الأنشطة الاجتماعية والتضامنية والتأهيل الاقتصادي كالتأطير الاجتماعي والقانوني والدعم النفسي، والإيواء المؤقت، والتعليم الأولي للأطفال المعوزين، إلى جانب إحداث فضاء للأنشطة المدرة للدخل، وأساسا وحدة لغسل وغزل الصوف الذي يدخل ضمن الصناعة التقليدية المحلية.


ads after content

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار