ابرشان يحوز  عضوية المكتب المديري لجامعة الكرة ممثلا لفريق اتحاد طنجة
ads980-250 after header


الإشهار 2

ابرشان يحوز  عضوية المكتب المديري لجامعة الكرة ممثلا لفريق اتحاد طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

اصبح نادي اتحاد طنجة لكرة القدم، بشكل رسمي، عضوا رئيسيا بالمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حسبما تمخضت عنه اشغال الجمع العام الانتخابي الذي انعقد اليوم الاثنين.

وجاء ولوج نادي اتحاد طنجة، الى المكتب المديري للجهاز الوصي على لعبة كرة القدم المغربية، من خلال اختيار رئيسه عبد الحميد ابرشان ممثلا له، وذلك نظرا لما يمثله الفريق في المنظومة الكروية المغربية.

ويرافق ابرشان، في عضوية المكتب المديري للجامعة التي يرأسها فوزي لقجع، كل من محمد هوار رئيس مولودية وجدة ونزار السكتاني رئيس أولمبيك خريبكة وحكيم دومو رئيس عصبة الغرب.

في نفس الاطار، أعيد انتخاب سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، رئيسا للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم لولاية ثانية، وذلك بعد حصوله على 37 صوتا، فيما اعترض اثنان.

وحضر هذا الجمع، على الخصوص، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأعضاء المكتب المديري للجامعة، و36 مندوبا لأندية القسمين الوطنيين الأول والثاني من أصل 56 يحق لهم التصويت.

وأكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على استقلالية العصبة الوطنية الاحترافية، وطالب من رؤساء الأندية والهيئات المنضوية تحتها وأعضاء المكتب المديري للعصبة العمل على ترجمة هذه الاستقلالية على أرض الواقع وبشكل قطعي.

وقال إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لن يربطها مستقبلا مع العصبة الوطنية الاحترافية للعبة إلا ما وجب تقديمه من دعم ومساندة والمتمثلة في المنح وتوزيعها على الأندية الوطنية.

وأضاف أن الدعم المالي للجامعة يجب أن يركز على الجانب التسويقي الذي يشكل دعامة للأندية، هذه الأخيرة التي يجب أن تفكر في في سبل الرفع من مواردها المالية والتي أصبحت شرطا أساسيا لتطوير كرة القدم.

كما طالب الأندية بالقيام بدورها في الدفاع عن مصالحها خلال المشاركات الدولية ومحاربة الفساد في الكونفدرالية الإفريقية وعدم الانتظار من الجامعة ورئيسها الاهتمام لوحدهما بذلك ،مع تحمل رؤسائها مسؤولياتهم داخل هياكل الهيأة القارية ومناقشة مستقبل كرة القدم الوطنية داخل هذه الهياكا.


ads after content
شاهد أيضا
عداد الزوار