اتفاق لدعم مهنيي صناعة الفخار بـ 7 ملايين درهم بهدف عصرنة القطاع
ads980-250 after header


الإشهار 2

اتفاق لدعم مهنيي صناعة الفخار بـ 7 ملايين درهم بهدف عصرنة القطاع

إشهار مابين الصورة والمحتوى

يستفيد قطاع صناعة الفخار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، من اعتماد مالي  قيمته 7 ملايين درهم، بموجب اتفاقية تهدف إلى عصرنة طرق الإنتاج في قطاع الفخار بالمنطقة.

وتروم الاتفاقية، التي صادق عليها مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة في دورته الأخيرة بالإجماع، توزيع الأفران الغازية على التعاونيات الحرفية الممثلة لصناع الفخار، من أجل تحقيق نمو اقتصادي وتنمية مستدامة تأخذ بعين الاعتبار المحافظة على البيئية وتحسين ظروف عمل الصناع التقليديين.

كما تسعى الاتفاقية، التي تشمل الفترة الممتدة من 2019 إلى 2021، تحسين ظروف اشتغال حرفيي الفخار على مستوى الجهة، والمساهمة في تطوير إنتاج الفخاريين وتحسين مستوى دخلهم، وإنعاش موروث الصناعة التقليدية المحلية وتعزيز تنافسيتها، والمساهمة في الحفاظ على الغطاء النباتي والحد من استعمال المواد الملوثة.

وتجمع الاتفاقية مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، الذي سيقدم اعتمادا ماليا بقيمة 6 ملايين درهم، والغرفة الجهوية للصناعة التقليدية، التي خصصت اعتمادا ماليا بقيمة مليون درهم، ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي من خلال المواكبة والتتبع.

إلى جانب توزيع الأفران الغازية، تلتزم أطراف الاتفاقية بتنظيم لقاءات تحسيسية وتأطيرية لفائدة المستفيدين لتوعيتهم بأهمية استبدال الأفران التقليدية بأخرى غازية، إلى جانب القيام بدورات تكوينية وتقديم الدعم التقني المطلوب لإنجاح المشروع.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار