احباط محاولة هجرة 13 شخص انطلاقا من احد شواطئ مدينة طنجة

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

احباط محاولة هجرة 13 شخص انطلاقا من احد شواطئ مدينة طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

ضبطت عناصر من القوات المساعدة، مساء اليوم الأربعاء، مجموعة اشخاص ينحدرون من دول جنوب الصحراء الافريقية، متلبسين بمحاولة للهجرة غير الشرعية، انطلاقا من أحد شواطئ الضاحية الشرقية لمدينة طنجة.

وجرى توقيف المجموعة المذكورة المكونة من 13 شخصا، على مستوى شاطئ منطقة المنار، خلال دورية روتينية، كانت تقوم بها سرية للقوات المساعدة.

وحجزت العناصر الأمنية، خلال هذه العملية، قاربا كان المهاجرون يستعدون لركوبه، اضافة الى معدات ابحار.

وباشرت القوات الأمنية، اجراءات احالة هؤلاء المهاجرين على السلطات الأمنية المختصة، لتفعيل المساطر المعمول بها في هذه الحالات.

وتأتي هذه العملية، في وقت شددت فيه السلطات المغربية، خناقها الأمني على مختلف النقاط التي يحاول عبرها المهاجرون غير الشرعيين التسلل الى اسبانيا، تطبيقا لاتفاقات بين المملكة والاتحاد الاوروبي.

وتم تسجيل تراجع كبير في عدد الواصلين الى اسبانيا سجل عندها” من اربعة آلاف و104 في يناير 2019 الى 936 في فبراير بحسب منظمة الهجرة الدولية.

وفي الوقت الذي تشيد فيه المملكتان بالتعاون بينهما، تندد منظمات حقوقية على غرار منظمة العفو الدولية بسياسة “تصدير عمليات المراقبة” على الحدود التي تعتمدها اوروبا وعمليات “الطرد العاجل” الاخيرة للمهاجرين الى المغرب و”الترحيل الاجباري” الذي تمارسه السلطات المغربية لابعاد المهاجرين عن سواحلها.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا