اختتام الدورة الثالثة للمخيم الصيفي المنظم من قبل مراكز التوجيه الوظيفي بالمغرب

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

اختتام الدورة الثالثة للمخيم الصيفي المنظم من قبل مراكز التوجيه الوظيفي بالمغرب

إشهار مابين الصورة والمحتوى

عرفت كل من مراكش والدار البيضاء وطنجة من منتصف يونيو إلى غاية 24 يوليوز2019 تنظيم النسخة الثالثة للمخيم الصيفي ” Summer Camp” لفائدة طلبة الجامعات ومتدربي مراكز التكوين المهني، وذلك بمبادرة من مراكز التوجيه الوظيفي الستة التي تم إنشائها بالمدن الثلاث من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي

وعلى غرار الدورة الأولى والثانية شارك في المخيم الصيفي لهذه السنة آلاف الشباب المغاربة وذلك بغية المساهمة في تحسين فرص تشغيلهم وتطوير معارفهم ومهاراتهم.

وأكد القائمون على هذه المبادرة أن دورة هذه السنة عرفت نجاحا كبيرا حيث نظمت بشراكة مع منظمات المجتمع المدني والعشرات من مقاولات القطاع الخاص، العديد من الأنشطة على سبيل المثال لا الحصر ورشات تكوينية في المهارات الغير التقنية، أنشطة ثقافية وفنية، دروس في اللغات، زيارات للمقاولات، ندوات فكرية وعلمية، مسابقات ولقاءات مع المهنين. حيث كانت فرصة للشباب المستفيدين لتقوية مهاراتهم ومعارفهم الغير التقنية مع تعزيز تواصلهم مع القطاع الخاص حسب نفس المصدر.

وناقشت الدورة الثالثة للمخيم الصيفي مواضيع ذات الصلة بالإعاقة مع تحسيس الشباب المشاركين بالإقصاء في الوسط المهني الذي يعاني منه الأشخاص ذوي إعاقة عبر عدة ورشات تحسيسية بالإضافة لمواضيع أخرى مهمة تم التطرق إليها في فعاليات هذا المخيم من قبيل المساواة بين الجنسين في الوسط المهني.

واحتفت مراكز التوجيه الوظيفي الستة خلال المخيم الصيفي لهذه السنة بروح المقاولة حيث استفاد عدد كبير من المشاركين من دورة تكوينية في موضوع “ماذا لو أصبحت مقاولا؟”من إعداد برنامج التوجيه الوظيفي المغرب.

واختتم المخيم الصيفي لهذه السنة بتوزيع جوائز على المشاركين الشباب الذين تميزوا في المسابقات، هذه الجوائز أهديت لهم من قبل المقاولات الشريكة لمراكز التوجيه الوظيفي.

جدير بالذكر أنه لغاية اليوم اليوم استفاد أكثر من 200 000 من الشباب المغاربة سواء طلبة الجامعات أو متدربي مراكز التكوين المهني من خدمات ست CareerCenters رئيسية بالإضافة لخدمات المركز الافتراضي للتوجيه الوظيفي www.careercenter.ma هذه المراكز تم إنشائها من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وذلك بثلاث مدن مغربية: طنجة والدار البيضاء ومراكش. وتقدم هذه المراكز خدمات خاصة لفائدة الشباب تتمثل في تحسين فرص تشغيلهم ومساعدتهم في مسار انتقالهم من التكوين إلى عالم الشغل.

جدير بالذكر أيضا أن مراكز التوجيه الوظيفي أبرمت حوالي 292 شراكة مع مقاولات خاصة بالإضافة للعديد من الهيآت والمؤسسات المغربية التي تعتزم إنشاء مراكز توجيه وظيفية خاصة بها انطلاقا من السنة الأكاديمية المقبلة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا