اختيار فيلم ” القفطان الازرق” لتمثيل المغرب بمهرجان”كان” الدولي
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

اختيار فيلم ” القفطان الازرق” لتمثيل المغرب بمهرجان”كان” الدولي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

وقع الإختيار على الفيلم المغربي “القفطان الأزرق” للمخرجة مريم التوزاني، من أجل تمثيل المغرب في النسخة ال 75 لمهرجان “كان” السينمائي، الذي سيعقد خلال الفترة الممتدة من ال 17 إلى ال 28 من شهر ماي المقبل.

وينتظر أن يشارك فيلم “القفطان الأزرق” في مسابقة قسم “نظرة ما” وذلك إلى جانب 18 فيلم سينمائيا دوليا، ويذكر أن هذا العمل قد حظي بدعم من المركز السينمائي المغربي وهو إنتاج مشترك بين شركة “عليان”، التي يملكها نبيل عيوش ، زوج المخرجة مريم التوزاني، وشركات فرنسية وبلجيكية ودنماركية للإنتاج.

وتدور أحداث هذا الفيلم حول قصة زوجان وهما “حليم” و”مينة”، اللذان يملكان ويسيران محلا خاصا بالقفطان بمدينة سلا، واللذان سيكشف سرهما على يد “يوسف”، متدرب شغوف بعالم القفطان، التحق بهما من أجل صقل مواهبه وتعلم الحرفة على أصولها.

ويشارك في هذا العمل كل : من صالح بكري، لبنى أزبال، أيوب ميسيوي، مونية لمكيميل، حميد الزوغي وآخرون.

ويشار أن فيلم “القفطان الأزرق” يعد ثاني تجربة على مستوى الإخراج لمريم التوزاني، وذلك بعد فيلم “أدم”، الذي تم اختياره من قبل المركز السينمائي للمنافسة على جوائز “الأوسكار” كأفضل فيلم أجنبي عام 2020.

ويذكر أن التوزاني سبق أن خاضت سابقا تجربة التمثيل من خلال فيلم “غزية”، الذي جسدت أحد أدواره الرئيسية والذي شاركت أيضا في كتابة السيناريو الخاص به.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار