اسبانيا تعتزم استخراج رفات الدكتاتور فرانكو وإعادة دفنه بضواحي مدريد
ads980-250 after header


الإشهار 2

اسبانيا تعتزم استخراج رفات الدكتاتور فرانكو وإعادة دفنه بضواحي مدريد

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تعتزم الحكومة الإسبانية، استخراج رفات الجنرال الإسباني فرانسيسكو فرانكو من ضريح “فالي دي لوس كايدوس ” الذي يرقد فيه جثمان فرانكو منذ 1975 لإعادة دفنه بعد غد الخميس في مكان آخر.

وقال بيان صدر عن رئاسة الحكومة “المونكلوا” إن رفات فرانسيسكو فرانكو سيتم استخراجه خلال هذه العملية ونقله لإعادة دفنه في مقبرة “إيل باردو مينغوروبيو ” في ضواحي العاصمة مدريد وذلك بـ “حضور عائلة الديكتاتور ” .

وأكد نفس المصدر أن ” عملية استخراج رفات فرانكو وإعادة دفنه ستتم في إطار خاص بحضور أفراد أسرته وزيرة العدل دولوريس ديلغادو” .

وسبق لعائلة الجنرال السابق فرانسيسكو فرانكو أن قدمت استئنافا بهدف تعليق قرار استخراج ونقل الرفات غير أن المحكمة العليا الإسبانية وهي أعلى هيئة قضائية في البلاد رفضت هذا الطعن .

وكانت الحكومة الإسبانية قد قررت خلال شهر مارس الماضي استخراج ونقل رفات الدكتاتور السابق فرانسيسكو فرانكو ( 1892 ـ 1975 ) وإعادة دفنه خلال نفس اليوم بمقبرة ببلدية “إيل باردو” قرب العاصمة مدريد .

وكان مجلس النواب الإسباني ( الغرفة السفلى للبرلمان ) قد صادق خلال شهر شتنبر 2017 على مرسوم قانون يتعلق بإدخال تعديلات على قانون الذاكرة التاريخية يسمح باستخراج ونقل رفات الديكتاتور السابق فرانسيسكو فرانكو من منطقة ( فالي دي لوس كايدوس ) الذي يقع على بعد حوالي 50 كلم من مدريد والذي دفن به منذ 23 نونبر 1975 .


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار