استثمار “آيكيا” يدعم جهود إنعاش الفنيدق ويسهم في خنق اقتصاد الاحتلال بسبتة
تحت اللوغو


الإشهار 2

استثمار “آيكيا” يدعم جهود إنعاش الفنيدق ويسهم في خنق اقتصاد الاحتلال بسبتة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

بإعلان العملاق السويدي “آيكيا”، اعتزامه الاستثمار في منطقة الأنشطة الاقتصادية والتجارية بمدينة الفنيدق، يكون المغرب قد قطع شوطا جديدا في مجال توفير بدائل اقتصادية لفائدة سكان المنطقة التي كانت تقتات على التهريب المعيشي، فضلا عن استمراره في التضييق على تواجد الاحتلال الاسباني في مدينة سبتة.

ومن المنتظر أن يساهم هذا الاستثمار الذي سيحط رحاله على شكل متجر كبير يمتد على مساحة 16 ألف و 100 متر مربع بالمنطقة الاقتصادية والتجارية بالفنيدق، في إحداث 500 منصب شغل مباشر و1000 منصب شغل غير مباشر بالجهة. وفقا لبلاغ صادر عن المجموعة السويدية “آيكيا” المتخصصة في تسويق الآثاث المنزلي والتجهيزات المكتبية.

ويندرج هذا الاستثمار، في إطار الجهود المتواصلة للدولة المغربية، من أجل خلق بدائل اقتصادية بمنطقة شمال المغرب والقضاء على المهن المرتبطة بالتهريب المعيشي في المنطقة.


تجدر الإشارة، إلى أن منطقة الأنشطة الاقتصادية والتجارية بمدينة الفنيدق، يتم تهيئتها من قبل طنجة المتوسط للمناطق “Tanger Med Zones” ، والتي تعمل أيضًا على تطوير 6 مناطق لأنشطة أخرى ، لا سيما ” تطوان بارك”..

وضمن هذه الجهود المتواصلة، يجري إحداث منطقة صناعية جديدة؛ على مساحة 15 هكتارا؛ بمنطقة حيدرة بجماعة الفنيدق؛ حيث ستساهم الدولة بتهيئة وتجهيز، وكذا بعملية البناء، على أن يتم كراء البنايات لفائدة الشركات الصناعية المنخرطة في هذا المجهودات.

وبالإضافة إلى رهان تحقيق الإقلاع الاقتصادي بعمالة المضيق الفنيدق وإقليم تطوان، الذين ظل سكانهما لعقود طويلة يعتمدون على أنشطة مرتبطة بالتهريب المعيشي وأنشطة غير مهيكلة أخرى،  فإن من شان هذه الاستثمارات المهيكلة، أن تضيق الخناق على تواجد الاحتلال الاسباني في مدينة سبتة المحتلة، الذي تلقى ضربة موجعة بعد إغلاق المعبر الحدودي قبل أزيد من عام.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار