استثمار بقيمة 270 مليون درهم لتزويد 30 ألف من سكان جزناية بالماء
ads980-250 after header

الإشهار 2

استثمار بقيمة 270 مليون درهم لتزويد 30 ألف من سكان جزناية بالماء

إشهار مابين الصورة والمحتوى

مكنت أشغال مد 250 كيلومترا من القنوات، ما يزيد عن 30 ألف نسمة من سكان جماعة جزناية (عمالة طنجة أصيلة)، من الولوج إلى الخدمات الأساسية للماء والتطهير السائل.

وأوضحت بيانات صادرة عن شركة التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل “أمانديس” أن هذا المشروع كلف استثمارا بقيمة تصل إلى 270 مليون درهم.

وحسب نفس المصدر، فإن إنجاز هذه الأشغال، قد مكنت أزيد من 6 آلاف أسرة، أي ما يعادل 30 ألف نسمة، من الولوج إلى الخدمات الأساسية للماء والتطهير السائل.

وقد هم المشروع 12 حيا بجماعة جزناية المركز، والقرى المجاورة كبدريون والحرارين والفريحيين والشواقرش، وغيرها.

وأضاف نفس المصدر، أن هذا البرنامج أتاح للمستفيدين الوصول المضمون والسريع ( من خلال خدمة القرب المتمثلة في الوكالة المتنقلة) إلى خدمة الماء الصالح للشرب والقضاء على تصريف المياه العادمة في المحيط الطبيعي، مع الحفاظ على البيئة وتحسين الظروف الصحية والحياتية للسكان المستفيدين .

وذكرت بأن هذا المشروع يندرج ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وبرنامج تعميم الوصول إلى الماء الصالح للشرب وخدمات التطهير السائل، الذي يهدف إلى تمكين الأسر ذات الدخل المحدود الواقعة في الأحياء غير المجهزة من ظروف ملائمة للوصول إلى الخدمات الأساسية للماء الصالح للشرب التطهير السائل، مع تسهيلات في الأداء.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا