استفادة أزيد من 8500 تلميذ وتلميذة من خدمات النقل المدرسي بالحسيمة

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

استفادة أزيد من 8500 تلميذ وتلميذة من خدمات النقل المدرسي بالحسيمة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

بلغ عدد التلاميذ المستفيدين من خدمات النقل المدرسي بإقليم الحسيمة خلال الموسم الدراسي 2019 – 2020 نحو 8500 تلميذ وتلميذة، جلهم بالوسط القروي.

وأفادت معطيات للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحسيمة أنه تم خلال السنة الجارية تخصيص أسطول يضم حوالي 200 سيارة للنقل المدرسي لتسهيل عملية تنقل تلاميذ العالم القروي من وإلى المؤسسات التعليمية.

وأوضحت المديرية أنه في إطار الدعم الاجتماعي للتلاميذ، سيصل عدد المستفيدين من المنحة بالأقسام الداخلية حوالي 4500 تلميذ وتلميذة، فيما سيستفيد نحو 3000 تلميذ آخرين من نصف منحة تتضمن وجبة غداء.

وسجل المدير الإقليمي، السيد محمد شنتوف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عدد الداخليات بالإقليم سيصل خلال الموسم الدراسي الحالي نحو 38 قسم داخلي، مضيفا أن الموسم الدراسي الحالي تميز بإنجاز عدد من المشاريع الهامة همت بالخصوص بناء 3 أقسام داخلية بثلاث إعداديات بالإقليم، وتوسيع دار الطالبة بإعدادية تامساوت.

وأشار إلى أن هذه المشاريع ستساهم في توسيع العرض المدرسي ومحاربة الهدر المدرسي ودعم تمدرس الفتاة القروية ورفع عناء التنقل عن الأسر في العالم القروي، وتجويد خدمات التمدرس بالإقليم.

وأضاف أن أزيد من 30 ألف و500 تلميذ وتلميذة بالإقليم سيستفيدون هذه السنة من برنامج “تيسير” للدعم المالي للأسر الذي يهدف إلى مكافحة الهدر المدرسي في الوسطين القروي والحضري.

يذكر أن عدد التلاميذ الذين التحقوا بمختلف المؤسسات التعليمية بإقليم الحسيمة برسم الموسم الدراسي الحالي 2020/2019 الذي انطلق تحت شعار “من أجل مدرسة مواطنة دامجة”، بلغ حوالي 75 ألف تلميذ وتلميذة.

وبلغ عدد المؤسسات التعليمية التي خصصت لاستقبال التلاميذ والتلميذات بالإقليم خلال الموسم الدراسي الجاري 204 مؤسسة تعليمية تتوزع على 143 مؤسسة ابتدائية، و 40 مؤسسة ثانوية إعدادية، و21 ثانوية تأهيلية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا