الأساتذة المتعاقدون يعلنون عن اضراب وطني لستة أيام وهذه خطتهم لتعويض التلاميذ المتضررين
ads980-250 after header

الإشهار 2

الأساتذة المتعاقدون يعلنون عن اضراب وطني لستة أيام وهذه خطتهم لتعويض التلاميذ المتضررين

إشهار مابين الصورة والمحتوى

في خطوة تصعيدية جديدة، أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد عن خوض المنتسبين لها لإضراب وطني عام ابتداء من يوم الإثنين المقبل وسيستمر لستة أيام متتالية.

وأكدت التنسيقية، في بلاغ لها، أن الأساتذة المتعاقدين والبالغ عددهم 55 ألف، سيخوضون اضرابا وطنيا احتجاجا على الضغط المتواصل من طرف الوزارة من أجل التوقيع على ملحق عقد يحول هؤلاء الأساتذة من رجال تعليم لموظفين تابعين للأكاديمية الجهوية.

وبهذا الخصوص، أكد عثمان الطويل استاذ التعليم الثانوي وعضو التنسيقية المحلية طنجة أصيلة، أن هذه الخطوة تعتبر السبيل الأخير من أجل التعبير عن الرفض التام لنظام التعاقد من جهة والضغط المتواصل للوزارة من أجل توقيع الملحق من جهة أخرى.

وأضاف الطويل، في تصريح لجريدة “طنجة 24″، أن التنسيقية والأساتذة المتعاقدين سيعملون على تعويض التلاميذ في الحصص الضائعة، وهو الأمر الذي ينسجم مع التوجه العام، الذي يسير في منحى المطالبة بالحقوق دون الإضرار بفئة التلاميذ.

وتجدر الإشارة، أن الأساتذة المتعاقدين أعلنوا عن رفضهم التوقيع على “ملحق العقد” الذي اقترحته الحكومة كحل لمشاكل هذه الفئة، مؤكدين أن هذا الأمر مجرد غطاء من أجل هضم حقوق هذه الفئة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا