“الاستقلال”يطالب بدور جماعي في حماية حقوق سكان طنجة بتصميم التهيئة
ads980-250 after header


الإشهار 2

“الاستقلال”يطالب بدور جماعي في حماية حقوق سكان طنجة بتصميم التهيئة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

فيما يستعد المجلس الجماعي لمدينة طنجة، لتبني رأيه في مسودة وثيقة تصميم التهيئة قبل إحالتها على أنظار اللجنة المركزية للبت النهائي فيها، دعا حزب الاستقلال، الجماعة، إلى إبراز دورها في هذا الموضوع بما يخدم مصلحة الساكنة.

جاء هذا في بيان صادر عن اجتماع للفرع المحلي لحزب “الميزان” بمدينة طنجة، انعقد هذا الأسبوع تدارس خلاله عددا من القضايا التي تهم الشان المحلي لمدينة طنجة.

ورأى حزب الاستقلال في بيانه الذي اطلعت عليه جريدة طنجة 24 الإلكترونية، ضرورة التعاطي الإيجابي والمسؤول مع تعرضات المواطنين والمواطنات و ملاحظاتهم حول مشروع تصميم التهيئة ، في إطار من التوازن بين متطلبات المصلحة العامة و الخاصة.

وطالب الحزب الممثل بعضوين في المجلس الجماعي، الجماعة بإبراز دورها كسلطة منتخبة في إبداء الرأي الذي يخدم مصلحة الساكنة أولا وأخيرا.

هذا وبلغ عدد التعرضات التي تم تقديمها من طرف المواطنين، على مشروع تصميم التهيئة، خلال فترة عملية البحث العمومي التي امتدت طيلة شهر دجنبر الماضي، ما مجموعه 3500 تعرض من أصل 6000 زائر. حسب بيانات جماعة طنجة.

ويستعد المجلس الجماعي خلال دورة استثنائية، الأسبوع القادم، لتقديم ملاحظاته النهائية بشأن مشروع تصميم التهيئة، المبنية على نتائج البحث العمومي الذي قامت به الجماعة طيلة دجنبر المنصرم، قبل إحالته على اللجنة المركزية.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار