ads980-250 after header


الإشهار 2

الاطلاع على تجارب اقتصادية بالامارات يميز زيارة وفد طنجة للشارقة

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

واصل الوفد المغربي الممثل لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، لليوم الخامس، برنامج زيارته لمدينة الشارقة بالامارات العربية المتحدة.

وتندرج زيارة الوفد الذي يترأسه رئيس لجنة التتبع وانجاز المشاريع التنموية بغرفة طنجة تطوان الحسيمة، للامارات العربية المتحدة، في إطار تفعيل بنود الاتفاق المبرم بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة.

وتضمن برنامج اليوم الخامس، زيارة الى دائرة التنمية الاقتصادية، حيث قام بالاطلاع على عروض حول مختلف اعمال ومهام خدمات الدائرة سواء على مستوى الترخيص المهني او نظام التفتيش الرقمي او البرمجة الإلكترونية او مراقبة المنتجات وغيرها من الخدمات.

وفي دائرة الموانئ البحرية والجمارك، اطلع الوفد المغربي على عرض مفصل حول الدور المهم الذي تلعبه جمارك الشارقة من حيث جذب المستثمرين وحماية المنتج المحلي والتصدي لعمليات التهريب في المنافذ البرية والبحرية والجوية.

جمارك الشارقة سلطت الضوء من خلال عرضها ايضا على الخدمات الجمركية التي تقدمها للموردين والمصدرين والمسافرين مستفيدة من الخبرات العالية لموارها البشرية ومستعينة بالتقنيات الحديثة المتطورة في انجاز المعاملات وتخليص البضائع جمركيا والكشف على البضائع.

وفي هذا الاتجاه أشادت جمارك الشارقة بالتجربة الرائدة للجمارك المغربية خاصة على مستوى اسبقيتها في ارساء الخدمات الالكترونية والارتقاء بها الى مستوى جد مشرف.

كما قام الوفد المغربي، بزيارة همت كلا من جزيرة النور وفندق البيت، حيث اطلع على مشاريع راقية تمزج بين الثقافة والفنون والترفيه وسحر الطبيعة ويجعل منها ملتقى مثاليا للعائلات وعشاق الطبيعة ومحبي الاجواء الحافلة بالترفيه والثقافة والجمال.

زيارة الوفد المغربي للشارقة كانت ناجحة، حسب مسؤولي الغرفة المضيفة الذين اكدوا على ضرورة استكمال هذا المسار الحافل بالعطاء وبالرغبة في التعاون والتكامل من اجل ارساء قواعد للاستثمار والشراكة والاعمال في الجهتين خاصة والبلدين عموما في ظل القيادة الرشيدة لقائدي البلدين

الوفد المغربي اتيحت له كذالك فرصة الاطلاع على تجربة مركز الشارقة للتحكيم التجاري والدولي الذي يهدف الى ان يكون واحدا من اهم الجهات التي يسعى اليها رجال الاعمال لحل نزاعاتهم التجارية وتسويتها


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا
الإشهار 5