حرائق الغابات بطنجة تُنهك رجال الإطفاء بسبب التدخلات المتواصلة
ads980-250 after header


الإشهار 2

حرائق الغابات بطنجة تُنهك رجال الإطفاء بسبب التدخلات المتواصلة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

يعيش رجال الإطفاء التابعين لوحدات التدخل العاملة في مجهودات إخماد الحريق الذي اندلع بغابة “الهرارش” بضواحي طنجة؛ (يعيشون) حالة انهاك كبيرة جراء الجهد المظني من أجل تطويق الحريق.

ولليوم الثالث على التوالي؛ واصلت فرق الاطفاء؛ جهودها المستمرة لتطويق وإخماد النيران التي أتت على ما لا يقل عن 10 هكتارات؛ وفق ٱخر حصيلة رسمية مسجلة.

وتبدو حالة الإنهاك واضحة على محيا العناصر المشاركة في عمليات الاطفاء؛ بعد أن قضوا ساعات متواصلة في سباق مع انتشار النيران والحيلولة دون امتدادها إلى مناطق سكنية ومساحات غابوية مجاورة.

ويأتي اندلاع هذا الحريق الضخم؛ بعد أيام من التدخلات لإخماد حرائق مماثلة في عدد من المناطق الغابوية بطنجة؛ ما جعل فرق التدخل في عمل متواصل.

وقد عبأت السلطات العمومية؛ طائرات “كنادير” التابعة للقوات المسلحة الملكية و7 شاحنات صهريجية تابعة للوقاية المدنية وعدة عربات تدخّل تابعة لمصالح المياه والغابات ومحاربة التصحر لاحتواء النيران.

كما تمت الاستعانة للسيطرة على النيران بالمئات من عناصر الوقاية المدنية والمياه والغابات ومحاربة التصحر وجنود القوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة وأعوان الإنعاش الوطني، بإشراف من السلطات المحلية.

 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار