التشكيلي المغربي سفيان بوكرين يُكرم شخصيات نسائية في إسبانيا بمناسبة عيد المرأة

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

التشكيلي المغربي سفيان بوكرين يُكرم شخصيات نسائية في إسبانيا بمناسبة عيد المرأة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

في خطوة جديدة للرسام التشكيلي المغربي المتميز، سفيان بوكرين، أقدم على تكريم عدد من الشخصيات النسائية العربية والأوروبية المعروفة، خلال تظاهرة “سبانيش أراب فاشيون” التي تم تنظيمها في العاصمة الاسبانية مدريد من طرف “جمعية الفن والثقافة بلا حدود”.

واحتضن هذه التظاهرة الثقافية قصر “فيرنان نونيز” في 8 مارس الجاري، حيث سلطت الضوء هذه السنة على القفطان المغربي، بمشاركة عدد من المصممين والمهتمين العرب والأجانب، بالإضافة إلى شخصيات من العائلات الملكية العربية والأوروبية.

وتم عرض أخر تطورات ومستجدات القفطان المغربي، الذي أبدع في تصميمه عدد من المصممين المميزين المعروفين على الصعيد الدولي، وقد حظي بإعجاب الحاضرين بشكل كبير.

ومن أبرز فقرات هذه التظاهرة، كانت هي تكريم عدد من الشخصيات النسائية الحاضرة، بمناسبة عيد المرأة، سواء من طرف الجمعية أو من طرف الفنان التشكيلي المغربي سفيان بوكرين الذي كان من أبرز المشاركين في هذه التظاهرة الثقافية.

وقدم بوكرين مجموعة من لوحاته لعدد من النساء المُكرمات، وعلى رأسها أميرة دبي هند القاسمي الناطقة الرسمية بإسم نساء الشرق الأوسط، وسيدة الأعمال هند نورسين المغربية المقيمة بالإمارات الأكثر نجاحا في عالم الموضة والأزياء بالإمارات.

كما قدم سفيان بوكرين لوحة تشكيلية تكريما للفنانة المصرية الشهيرة رجاء الجداوي، بالإضافة إلى المصممة المغربية ليلى بالخياط زوجة المنتج الموسيقي العالمي المعروف بلقب “ريداون” وعدد من الشخصيات النسائية الأخرى من أوروبا والمغرب والشرق الأوسط.

هذا واعتبرت سمية أقبيب رئيسة جمعة الفن والثقافة بلا حدود، أن هذه التظاهرة هدفها التقريب بين الثقافات، وتدعيم الروابط بين اسبانيا والعالم العربي وتقوية النقاط المشتركة بين الثقافتين في مجال الازياء وفن العيش.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا