التفاتة إنسانية تجمع صحفيين بطنجة تضامنا مع عامل نظافة تعرض لاعتداء
ads980-250 after header


الإشهار 2

التفاتة إنسانية تجمع صحفيين بطنجة تضامنا مع عامل نظافة تعرض لاعتداء

إشهار مابين الصورة والمحتوى

التفاتة إنسانية بصم عليها ثلة من العاملين في مجال الصحافة والإعلام بطنجة، حيث بادروا إلى تنظيم احتفالية رمزية لعامل النظافة، عبد العالي الغرايبي، الذي تعرض لاعتداء من لدن شخصين خلال أدائه لعمله بأحد أحياء المدينة، نهاية الأسبوع.

وتحت شعار “عامل النظافة تاج فوق رؤوسنا”، التأم هؤلاء الصحفيون الذين يمثلون منابر إعلامية مختلفة، في هذه البادرة الإنسانية، تعبيرا منهم عن تضامنهم مع المعتدى عليه، ورفضا لأي انتقاص من قيمتهم داخل المجتمع الذي يبذلون من أجله خدمات جليلة.

وأكد المشاركون في هذه المبادرة، على ن الخطوة تأتي تعبيرا من جهة على تفاعل مكونات الجسم الإعلامي في المدينة مع مختلف القضايا المجتمعية، ليس فقط من خلال مجال اشتغالهم الإعلامي، ولكن بالتفاعل المباشر مع نبض وانشغالات المواطنين.

وشدد المجتمعون، على أن الاعتداء الذي تعرض له عامل النظافة خلال أدائه لمهامه، يعتبر سلوكا همجيا لا يمت للقيم المجتمعية النبيلة بأية صلة، مؤكدين على أن عامل النظافة يبقى صاحب مكانة اعتبارية خاصة داخل المجتمع بالرغم من الوضع الحالي الذي يعيشه أفراد هؤلاء الفئة.

ودعا أصحاب المبادرة، السلطات المختصة بالقيام بالإجراءات اللازمة لملاحقة المعتدين الذين عرضوا العامل الضحية للضرب والجرح على مستوى الوجه والرأس، مطالبين كذلك بضرورة توفير الحماية لعمال النظافة الذين يزاولون أعمالهم في ظروف قاسية تقتضي من جهة أخرى مقاربة أكثر إنسانية لتحسين ظروفهم المهنية والمادية.

وفي نفس السياق، أثار الاعتداء الذي تعرض له عامل النظافة بحي بئر الشيفا بمدينة طنجة، ، سخطا عارما من طرف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعاصمة البوغاز.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار