التقدم والاشتراكية يدعو إلى “توفير الشروط” نحو تعديل حكومي يحقق التنمية

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

التقدم والاشتراكية يدعو إلى “توفير الشروط” نحو تعديل حكومي يحقق التنمية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

دعا حزب التقدم والاشتراكية،  اليوم الأربعاء، إلى “توفير الشروط” لجعل التعديل الحكومي، “مدخلا لإحداث التنمية والديمقراطية”.

وتأتي دعوة الحزب المشارك في الائتلاف الحكومي، بالتزامن مع تقارير إعلامية تفيد بأن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بدأ هذا الأسبوع مشاوراته لإجراء تعديل حكومي.

وقال الحزب في بيان له، إنه من الضروري “توفير الشروط التي تجعل من التعديل الحكومي المرتقب، أحد المداخل الأساس لإحداث الطفرة التنموية والديمقراطية التي تحتاجها البلاد ويتطلع إليها الشعب”.

وشدد على ضرورة أن يفرز هذا التعديل “حكومة قوية ومنسجمة، قادرة على رفع تحديات المرحلة، وحاضرة في قيادة التغيير، والإصلاحات المنشودة، ومتفاعلة بشكل خلاق مع نبض المجتمع ومطالبه المشروعة”.

وأوضح أن “مقاربته لمسألة التعديل الحكومي، تظل مؤطَّرة بضرورة بث نَفَس ديمقراطي جديد في الحياة السياسية الوطنية، قوامه إعادة الاعتبار للمكانة والأدوار التي يتعين أن يضطلع بها الفاعلون السياسيون”.

ونهاية يوليوز الماضي، أعلن الملك محمد السادس خلال خطاب للشعب بمناسبة الذكرى العشرين لتوليه الحكم، أن الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية، مقبلة على تعديل في تشكيلتها، قبل الجمعة الثانية من أكتوبر، تاريخ افتتاح السنة التشريعية في البرلمان.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا