الحرب على حبوب الهلوسة تقود شرطة طنجة إلى اعتقال 3 أشخاص بالمحطة الطرقية

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

الحرب على حبوب الهلوسة تقود شرطة طنجة إلى اعتقال 3 أشخاص بالمحطة الطرقية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تواصل المصالح الأمنية بمدينة طنجة، حربها ضد ترويج أقراص الهلوسة والمؤثرات العقلية، إذ مكنت ثلاث عمليات أمنية في هذا الإطار من ضبط كمية من الأقراص المتنوعة، بلغ عددها ما يناهز 579 قرص.

وحسب بيانات أفاد بها مصدر أمني، فقد تم حجز هذه الكمية من الأقراص المخدرة، تم بالمحطة الطرقية لدى ثلاثة أشخاص ينحدرون من مدن مختلفة، كانوا يستعدون للسفر على متن حافلات النقل الطرقي، لترويجها هناك.

وأوضح المصدر، أن العناصر الأمنية، ضبطت في حوزة الشخص الأول ما مجموعه 114 قرص مخدر من نوع ريفوتريل، و بحوزة الشخص الثاني على 255 قرص مخدر، في حين الشخص الثالث ضبط بحوزته على 210  قرص طبي مخدر ، كما تم حجز أيضا عدد من الهواتف النقالة في هذه العمليات الأمنية .

الموقوفون تمت إحالتهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية قصد البحث معهم حول الموضوع و ذلك تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة.

وفي وقت سابق، أظهرت إحصائيات رسمية، أن المصالح الأمنية، تمكنت خلال سنة 2018، من حجز كميات من الأقراص المهلوسة بلغت مليون و357 ألف و224 وحدة.

وتشمل هذه الكمية، حسب البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية،  مليون و76 ألف و383 من مخدر من نوع “إكستازي”، مقابل 943 ألف وحدة تم حجزها خلال سنة 2017، أي بنسبة زيادة بلغت 44 بالمائة.

وقد توجت جهود المصالح الأمنية من أجل مكافحة ظاهرة المخدرات خلال سنة 2018، بتسجيل 3400 قضية، تم بمقتضاها تقديم 3500 مشتبها فيه أمام العدالة.


ads after content
الإشهار 3
You might also like