الحساني تسعى لبناء شراكة تعاون بين جهة طنجة وجهة بريمن الألمانية
ads980-250 after header


الإشهار 2

الحساني تسعى لبناء شراكة تعاون بين جهة طنجة وجهة بريمن الألمانية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تتطلع جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى بناء شراكة مع محافظة بريمن سكاسونيا، بهدف تبادل الخبرات في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجهتين المغربية والألمانية.

هذا الموضوع، شكل محور مباحثات جمعت رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فاطمة الحساني، والسفير الألماني، كوتز سيمث بريم، خلال زيارة قام بها الأخير إلى مقر مجلس الجهة.

وأبرزت فاطمة الحساني، في تصريح صحفي بمناسبة هذا اللقاء، أن الشراكة مع الجهة الألمانية، ستشكل فرصة مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب بين الجهتين وكذا الاستفادة من التجربة الألمانية في مجال الحكامة الترابية، على اعتبار النموذج الجهوي الألماني يعد نموذجا ناجحا.


وأضافت الحساني، أن النموذج المغربي للجهوية المتقدمة هو ورش حديث العهد بالنسبة لبلادنا ويعد رهانا حيويا ورافعة حقيقية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وأضحى يشكل ركيزة أساسية للنموذج التنموي الجديد الذي يسعى المغرب لاعتماده حديثا.

ومن جانبه، أبرز السفير الألماني، غوتز سميث بريم، في تصريح مماثل، أن التفكير في ارساء شراكة مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يأتي في إطار مشروع تتبناه الحكومة الألمانية لتحفيز الشراكات اللامركزية بين الجهات.

وأكد بريم، بدوره، على أن المقومات المشتركة بين جهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة بريمن ساكسونيا، تشكل محفزا لتوقيع اتفاقية شراكة بين الجهتين اللتين تتقاطعان في العديد من الخصائص والمؤهلات.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار