الحساني تنهي رسميا مهام مديرة تنفيذ المشاريع بمجلس جهة طنجة
ads980-250 after header


الإشهار 2

الحساني تنهي رسميا مهام مديرة تنفيذ المشاريع بمجلس جهة طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

وضعت رئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ فاطمة الحساني؛ نهاية لمهام مديرة الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع؛ أمال وحيد؛ حيث تقرر إعفاءها بشكل رسمي.

وتوصلت وحيد بقرار الإقالة؛ عبر رسالة بالبريد المضمون من لدن الوالي محمد امهيدية؛ تتضمن اشعارا بتنفيذ القرار الذي اتخذته رئيسة الجهة؛ بإلحاح من فرق سياسية داخل المجلس الجهوي.

وتشير المعطيات المتوفرة؛ الى أن رئيسة الجهة؛ عهدت بالقيام بمهام مديرة الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع؛ الى حنان خشاني؛ الإطار بنفس الوكالة؛ التي أصبحت في الٱونة الأخيرة تحضر باستمرار في الاجتماعات التي تترأسها الحساني.

وجاءت إقالة أمال وحيد من منصبها كمديرة الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع؛ بعد انتقادات لاكتها فرق سياسية بالمجلس الى طريقة التسيير التي تعتمدها المعنية بالامر منذ تعيينها في عهد الرئيس السابق الياس العماري.

في حين اعتبر فريق العدالة والتنمية بمجلس الجهة؛ في بلاغ له، أن تسيير وكالة تنفيذ المشاريع يجب أن يتم تحت وصاية مجلس الجهلة، وسلطة ومراقبة رئيس لجنة الإشراف والمراقبة، وفق الباب الثاني من القسم الرابع للقانون التنظيمي للجهات.

وقال بلاغ البيجيدي، إن “أي إشكال بخصوص تسيير وكالة تنفيذ المشاريع، يدخل في الاختصاص الحصري لرئيس المجلس الذي وجب أن يعمل أثناء معالجته، على الحرص على احترام أجهزتها المختصة لأحكام القانون المنظم لها، وعلى الزمن التنموي بطنجة”.

 


ads after content

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار